غانا تعبر جنوب أفريقيا وتتأهل إلى ربع النهائي

غانا

قلب المنتخب الغاني تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 1-2 على نظيره الجنوب أفريقي (بافانا بافانا) الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية الثلاثين المقامة حاليا بغنيا الاستوائية.

وأفلت المنتخب الغاني (النجوم السوداء) من كمين البافانا بافانا (الأولاد) وتغلب عليه ليحجز مكانه في الدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة.

ورفع المنتخب الغاني رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى صدارة المجموعة بفارق نتيجة المواجهة المباشرة فقط أمام المنتخب الجزائري الذي تغلب على نظيره السنغالي 2-0 في المباراة الثانية بالمجموعة. وتجمد رصيد منتخب جنوب أفريقيا عند نقطة واحدة في المركز الأخير بالمجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره السنغالي.

وأنهى منتخب الأولاد الشوط الأول لصالحه بهدف سجله مانديلا ماسانجو في الدقيقة 17 ولكن المنتخب الغاني رد بقوة في نهاية المباراة وسجل هدفين في الشوط الثاني أحرزهما جون بوي وآندريه آيو في الدقيقتين 73 و83 .

وجاء تأهل المنتخب الغاني في الوقت القاتل من المباراة لينقذ البطولة الحالية التي فقدت مبكرا كل من المنتخبين المصري الفائز باللقب سبع مرات سابقة (رقم قياسي) والنيجيري حامل اللقب لعدم تأهلهما للنهائيات بعد الإخفاق في التصفيات كما فقدت البطولة منتخبي بوركينا فاسو وصيف حامل اللقب في النسخة الماضية وزامبيا الفائز بلقب البطولة عام 2012 لخروجهما من الدور الأول للبطولة الحالية.

110