فينجر يدافع عن قراريه بخصوص جيرو وويلشير

دافع ارسين فينجر مدرب ارسنال المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عن قراره باستبدال المهاجم المتألق اوليفييه جيرو والابقاء على لاعب وسط منتخب انجلترا جاك ويلشير على مقاعد البدلاء خلال المباراة التي انتهت بالتعادل بدون أهداف مع استون فيلا يوم السبت الماضي.

ويتعين على المدرب الفرنسي التعامل مع سخط المشجعين وواجه صيحات احتجاج من جمهور ارسنال الذي رافق الفريق في مباراة فيلا حين أخرج جيرو وأشرك لاعب الوسط المدافع فرانسيس كوكلين في مرحلة متأخرة من المباراة.

كما يحتاج فينجر للحذر بشأن لياقة ويلشير منذ عودته من اصابة في الكاحل.

وبعدما خاض مباراتين في أربعة أيام ضد توتنهام هوتسبير ومونبلييه الفرنسي لم يخاطر فينجر بخصوص لاعبه الشاب البالغ من العمر 20 عاما في الرحلة الى استاد فيلا بارك اذ يخضع اللاعب لفحوص مستمرة بسبب تورم بسيط في الكاحل.

وقال فينجر في رسالة بعث بها ارسنال لاعضائه بالبريد الالكتروني “شارك جاك ويلشير في ثلاث أو أربع مباريات متتالية خلال فترة قصيرة لذلك قررت منحه راحة يوم السبت”

وأضاف “نشعر بالارتياح لانه لم يتعرض لاي انتكاسات منذ عودته. عانى من تورم بسيط لكني أعتقد أن البقية ستساعده على التخلص منها. الى جانب ذلك قام بعمل جيد جدا. لم يلعب منذ 17 شهرا.. انه رائع وأنا سعيد جدا بتقدمه”.

وعن قراره بسحب جيرو في الدقيقة 86 أضاف فينجر “استبدلت اوليفييه جيرو قرب نهاية المباراة لانه قدم كل ما لديه وشعر بالتعب. وهو مثل جاك خاض عددا من المباريات مؤخرا”.

وبعد أن جمع 20 نقطة من أول 13 مباراة في الدوري هذا الموسم يتأخر ارسنال في المركز السادس بفارق عشر نقاط وراء مانشستر يونايتد المتصدر.

وسيلعب الفريق المنتمي لشمال لندن خارج أرضه أيضا في الجولة المقبلة حيث سيحل ضيفا على ايفرتون صاحب المركز الخامس بعد غد الاربعاء.

110