الأخضر يحقق أول إنتصاراته في مونديال اليد

منتخب السعودية يداوقف المنتخب الالماني مشوار نظيره المصري في بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في قطر بفوزه عليه 23-16 (الشوط الاول 12-8) في قاعة لوسيل مساء اليوم الاثنين ليبلغ الدور ربع النهائي. وستلتقي المانيا مع قطر في ربع النهائي بعد غد الاربعاء.
وبلغت بولندا ربع النهائي ايضا بفوزها على السويد 24-20، وفي منافسات كأس الرئيس التي تجمع بين المنتخبات التي حلت في المركزين الخامس والسادس في المجموعات الاربع، كان هدف كل من الجزائر والسعودية تحقيق اول فوز في البطولة في المواجهة التي جمعت بينهما، فنجح المنتخب الخليجي في التفوق على نظيره الافريقي 27-25 (الشوط اول 12-14) في قاعة دحيل الرياضية. تقدم المنتخب السعودي مبكرا 4-2 مستغلا ايقاف الجزائري مسعود ليادي لدقيقتين وذلك بعد مرور 5 دقائق.
لكن المنتخب الجزائري سرعان ما دخل اجواء المباراة ونجح في حسم الشوط الاول بفارق نقطتين.
وعلى الرغم من تقدم الجزائر 16-13 بعد بداية الشوط الاول بدقيقتين، فان الكلمة الاخيرة كانت للمنتخب السعودي الذي خرج فائزا 27-25.
وقال نجم المنتخب السعودي محمد الزائر: انه شعور عظيم التغلب على ابطال أفريقيا. بعد هزائمنا المباشرة في الدور التمهيدي، تطورنا بشكل ملحوظ واعتدنا على نوعية اللعب هذه. اكتسبنا الخبرة من المباريات السابقة املا في أن نصبح اكثر احترافية في المستقبل. سنحاول جاهدين التغلب على المنتخب الايراني غدا ، لكننا نعلم أنها مواجهة قوية.
وفي مباريات اخرى ضمن كأس الرئيس تغلبت ايران على تشيلي 32-31، وبيلاروسيا على البوسنة 33-29.

99