أتلتيكو مدريد يأمل التفوق على برشلونة في إياب كأس الملك

أتلتيكو مدريد يأمل التفوق على برشلونة في إياب كأس الملك

يسود شعور بالتفاؤل داخل أرجاء نادي أتلتيكو مدريد الأسباني بقدرته على الإطاحة بالعملاق الكاتالوني برشلونة من منافسات كأس ملك أسبانيا الأربعاء، وذلك بعدما خسر نادي العاصمة الأسبانية أمام برشلونة مرتين خلال الأسبوعين الماضيين.

وكان أتلتيكو خسر1-3 أمام برشلونة على ملعب “كامب نو” في الدوري الأسباني قبل أسبوعين وهي النتيجة التي تسببت في تثبيت أتلتيكو في المركز الثالث بترتيب المسابقة. وتعرض اتلتيكو للهزيمة 0 – 1 من جديد أمام برشلونة على الملعب نفسه الأربعاء الماضي في ذهاب دور الثمانية ببطولة الكأس والذي جاء مباراة من طرف واحد.

ولكن تياجو قائد أتلتيكو المخضرم العائد إلى الملاعب بعدما أبعدته الإصابة عن صفوف فريقه في مباراتيه السابقتين أبدى تفاؤله قبل مواجهة الأربعاء في إياب دور الثمانية. وقال تياجو : “سنكون فريقا قويا الأربعاء. لاشك في أن برشلونة متألق في الوقت الراهن ويتحسن من مباراة لأخرى. ولكننا لا نخشاهم”.

وأضاف : “هذه المباراة تعتبر فرصة رائعة بالنسبة لنا لكي نثبت أننا فريق مازال يعتد به .. إننا نتطلع لهذه المباراة”. وأشاد تياجو بعدها باللاعب الفرنسي الشاب أنطوان جريزمان الذي ظهر بمستوى لافت في الفترة الأخيرة وسجل هدفين لأتلتيكو في فوزه السابق على رايو فاليكانو 3 – 1 السبت. وقال تياجو : “إننا سعداء للغاية بجريزمان . فهو سريع للغاية ويتمتع بمهارة فائقة .. وقد تأقلم سريعا مع الفريق ومن الواضح أنه يستمتع بوقته في الملعب”. وأضاف : “سيكون لاعبا بالغ الأهمية بفريقنا ، لا يوجد لدي في هذا الأمر”. أما برشلونة فبعد فوزه في مبارياته الست الأخيرة فقد أبدى نجم الفريق البرازيلي نيمار ثقته في مواصلة العروض القوية والانتصارات.

وقال نيمار : “لقد تغير سلوكنا .. من الصعب علينا أن نخسر بهذا السلوك وهذا الأسلوب في اللعب .. أتلتيكو فريق بالغ القوة أمام جماهيره ، ولاشك في أنه سيصعب الأمور علينا”. ومن المرجح ان يبدأ مهاجم أوروجواي لويس سواريز المباراة ضمن التشكيل الأساسي لبرشلونة إلى جانب نيمار والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، وذلك بعد جلوسه على مقاعد البدلاء خلال فوز الفريق الكاتالوني 6 – 0 على إلتشي السبت الماضي.

ويقف الألماني مارك-أندري تير شتيجن في مرمى برشلونة الأربعاء كما هو الحال عادة في الكأس ، فيما يقف الحارس الشاب يان أوبلاك في حراسة مرمى أتلتيكو. وتقام باقي مباريات إياب دور الثمانية في كأس أسبانيا الخميس المقبل. ويسعى اشبيلية لتعويض هزيمته 1 – 3 في مباراة الذهاب عندما يستضيف إسبانيول في إياب ربع النهائي ، بينما يسعى إسبانيول لتعويض هزيمته 0- 1 أمام فياريال.

ويلتقي أتلتيك بلباو المتعثر مع ملقة من جديد بعد أربعة أيام من تعادل الفريقين 1-1 في الدوري الأسباني. وكان الفريقين تعادلا بدون أهداف في ذهاب دور الثمانية في ملقة. وقال خافي جارسيا مدرب ملقة : “ربما يساعدنا تعادل(الأحد) في مباراة الخميس ، وإن كانت كل مباراة في كرة القدم مختلفة عن الأخرى”. وأضاف : “تمكننا من فرض سيطرتنا الأحد والخروج بنتيجة جيدة. ولكنني واثق من أنهم سيسببون مشاكل جديدة لنا الخميس”.

110