في الكأس .. قمة بين ميلان ولاتسيو وبارما يستقبل يوفنتوس

قمة بين ميلان ولاتسيو

يشهد الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا مباراة قمة بين ميلان ولاتسيو الثلاثاء، فيما يلتقي بارما مع يوفنتوس الأربعاء .

على ملعب “سان سيرو” في ميلانو، ببدو ميلان مطالبا أكثر من أي وقت مضى بالفوز وإن كان ذلك أمام لاتسيو القوي.

ويجد فيليبو إينزاجي مدرب الفريق اللومباردي نفسه في موقف حرج بعد سلسلة من النتائج السيئة التي حققها “روسونيري” الذي لم يعرف للفوز طعما في المراحل الخمس الأخيرة من الدوري (ثلاث هزائم وتعادلان) حيث يشغل المركز العاشر برصيد 26 نقطة وقد تراجعت حظوظه في إمكان احتلال المركز الثالث، الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وسيسعى ميلان إلى الثأر من لاتسيو الذي هزمه 3-1 السبت في ال”سيري آ” على”الملعب الأولمبي” في العاصمة روما. ويشغل لاتسيو المركز الثالث في الدوري مؤقتا برصيد 34 نقطة.

وعلى ملعب “إينيو تارديني”، يحل يوفنتوس متصدر الدوري ب49 نقطة ضيفا على بارما متذيل الترتيب ب9 نقاط. يوفنتوس قادم من فوز على كييفو فيرونا 2-0 فيما سقط بارما أمام تشيزينا 1-2 في الدوري.

وكان فريق “السيدة العجوز” بقيادة المدرب ماسيميليانو أليجري بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس بفوزه على هيلاس فيرونا 6-1، فيما تغلب بارما على كالياري 2-1، لاتسيو على تورينو 3-1، وميلان على ساسوولو 2-1.

ويستكمل الدور ربع النهائي في 3 فبراير/شباط المقبل بمباراة روما وفيورنتينا، على أن يختتم في الثاني من أبريل/نيسان بمباراة نابولي وإنتر ميلان.

يذكر أن روما ويوفنتوس هما الأكثر فوزا بكأس إيطاليا (9 ألقاب لكل منهما) أمام إنتر ميلان (7) ولاتسيو وفيورنتينا (6 لكل منهما). أما حامل اللقب فهو نابولي الفائز في نهائي الموسم الماضي على فيورنتينا 3-1.

113