إستعدادات كبار أندية دوري جميل للدور الثاني

الاهلي والنصر22أيام بسيطه ويعود الركض للملاعب السعوديه بعد توقف تخطى حاجز الـ ٤٠ يوم بسبب كأس الآمم الاسيويه المقامه في استراليا ..
اختلفت الاستعدادات بالنسبه للأنديه .. منهم من شد رحاله خارجياً والاخر اختار الاستعداد في مكانه ..
الـشباب والاهلي والاتحاد حطّـو رحالهم في الامارات بينما قطبي العاصمه النصر والهلال فـاختاروا معسكر داخلي ..

#النصر
متصدر دورينا ” بطل الـشتاء ” قرر أن يستعد بمعسكر داخلي وتمارين صباحيه ومسائيه وخوض لقاءات وديه .. نظراً لانه سيفقد اغلب لاعبيه الدوليين .. ايضاً محمد حسين وعبدالله مادو للمنتخب الاولمبي .. بدأ النصر الاستعداد بمباراة الـسيليه القطري حيث انتصر عليه في ارض الاخير بـ ٣/٢ في مباراة كان ينقص النصر منها ٨ لاعبين .. تبقى للفريق مباراة اخيره ستجمعه بالفتح ع ملعب الامير عبدالرحمن بن سعود الخميس المُقبل وبالتالي هي البروڤه الاخيره للفريقين قُبيل استئناف الدوري .. الجدير بالذكر ان النصر سيذهب اقصى الجنوب لملاقاة نجران في الـ ١٦ من الشهر الحالي

#الاهلي
الراقي كما يحلو لعـشاقه تسميته ظهر جلياً في النصف الاول من الدوري .. حيث كان الفريق الامتع والاجمل بعد المتصدر .. وبالفعل حصل ع وصافة الدوري بكل جداره .. فيكفي للاهلي انه الوحيد الذي هزم المتصدر وأسقطه .. الاهلي شد رحاله الى الامارات تحديداً معسكراً قصيراً في مدينة العين .. بدأ مبارياته بفوز قوي ع فريق الغرافه القطري وتبقى للفريق مباراة قويه امام العين الاماراتي .. الجدير بالذكر ان الاهلي اعاد محترفه البرازيلي الداهيه برونو سيزار بدلاً من الاسباني داني .. ايضاً وقع مع مواطنه الاعب اوزفالدو نجم ساوباولو بديلاً للكبير .. الاهلي قد يكون الاجهز والاقوى والاكثر استعداداً من البقيه .. ويتمنى جمهوره تحقيق لقب ” طـال انتظاره ” ويكون ع عرش الدوري .. الاهلي سيطير للشرقيه لمقابلة الفريق المتطور الهجراوي في اولى جولات القسم الثاني ..

#الشباب
الليث بمدرب جديد .. يحاول العوده للمنافسه ع الدوري وعدم الابتعاد اكثر .. الشباب اختار الذهاب للعين كماهي العاده في السنوات الاخيره .. لٓعِب الفريق لقاء ودي ضد اولمبي الشباب قبل ان يغادر لمعسكره القصير .. حيث سيلاقي الجزيره الاماراتي غداً في لقاء قوي واختبار للمدرب الجديد .. الشباب نجح في الحصول ع خدمات الاعب موسى الشمري من العروبه ومازال يبحث عن بديل للاعب البرازيلي روجيروا وربما الكوري بارك لن يستمر .. الشباب لديه ثأر يُريد رده حينما يذهب للعب امام الخليج الذي اقصاه من ولي العهد .. الجمهور الشبابي يٰراهن ع قدرة فريقه بالعوده للمنافسه دورياً ..

#الهلال
الزعيم استغل فترة التوقف ” داخلياً ” بلقاءات قويه وديه .. أولها كان ضد الزمالك المصري خٓسِر فيها ٢/٠ وكان منقوص لاعبيه الدوليين .. بعدها استضاف فيها نادي بايرن ميـونيخ الالماني في مباراة قويه جداً .. ايضاً خسر فيها برباعيه بعدها اكتفى الهلال بالتمارين ع فترتين .. ليستعد لملاقاة الفيصلي يوم الاربعاء المُقبل في مباراة مؤجله من الدور الاول .. الجدير بالذكر ان الهلال اقترب من التعاقد مع الاعب اليوناني سامراس بديلاً للكوري الجنوبي كواك الذي يجد تعاطفاً كبيراً من الهلاليين ولايريدون التفريط به .. الهلال تعاقد مع جحفلي الفيصلي ودرويش الرائد في صفقات نوعاً ما جيده لتدعيم صفوف الفريق في المرحله المُقبله .. وننوه انه تم تحديد الـثاني من فبراير موعداً لـمباراة الفريق ضد حطين في مؤجلة الكأس ..

#الاتحاد
العميد بتغيير كامل لمحترفيه الاجانب وجلب الاعب عبدالرحيم الجيزاوي ربما يتغير حال الفريق الذي لم يتذوق حتى الان الفوز مع مدربه الحالي ” بيتوركا ” الاتحاد طار للامارات ولعب ٣ لقاءات وديه اولها ضد بونيدكور وفاز عليه .. بعدها استطاع الفوز ع الجزيره الاماراتي بـ ٣ لكن في اللقاء الاخير تغلب عليه الوصل بـثلاثيه .. لقاءات بالطبع استفاد منها الاتحاد كثيراً .. الاتحاد الان يستعد ليذهب للشرقيه ليلاقي الفتح العنيد في مباراة تُمثل اهميه قصوى للجمهور الاتحادي خاصةً بعد التغيرات التي طرأت بـالفريق مؤخراً ..

11