آرسنال ووست هام وآستون فيلا إلى دور الـ16 من كأس انجلترا

آرسنال

بلغ ارسنال حامل اللقب دور الـ16 من مسابقة كأس إنجلترا إثر فوزه الصعب على مضيفه برايتون من الدرجة الاولى 3-2 اليوم الاحد في الدور الرابع.

واستهل ارسنال المباراة بأفضل طريقة ممكنة فافتتح التسجيل مبكرا عبر مهاجمه الدولي ثيو والكوت بتسديدة من مسافة قريبة من داخل المنطقة (2)، وأضاف الدولي الالماني مسعود أوزيل الثاني في الدقيقة 24 بتسديدة يسارية من داخل المنطقة.

وقلص اصحاب الارض الفارق عبر كريس اوجريدي بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (50)، وأعاده الدولي التشيكي توماس روزيسكي الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة “طائرة” من حافة المنطقة اثر كرة من داخلها للدولي الفرنسي اوليفييه جيرو (59). لكن برايتون قلص الفارق مرة ثانية بواسطة سام بالدوك بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (75) دون أن ينجح في ادراك التعادل.

بدوره، عانى الفريق اللندني الثاني وست هام يونايتد لحجز بطاقته وتخطي مضيفه بريستول سيتي من الدرجة الثانية 1-0. وانتظر وست هام يونايتد الدقيقة 81 لحسم نتيجة المباراة في صالحه بهدف سجله السنغالي ديافرا ساخو.

وتأهل ايضا استون فيلا بتغلبه على ضيفه بورنموث من الاولى بهدفين للاسباني كارليس خيل المنتقل الى صفوفه حديثا لمدة 4 اعوام ونصف العام من فالنسيا (51) والنمسوي اندرياس فايمان (71) مقابل هدف لكاليوم ويلسون (90).

ويختتم الدور الرابع غدا الاثنين بلقاء روتشدايل (ثانية) مع ستوك سيتي.

وانطلقت منافسات هذا الدور اول من الجمعة بتعادل كامبريدج (ثالثة) سلبا مع مانشستر يونايتد وستعاد المباراة على ملعب الاخير، واستكملت امس السبت ففاز برادفورد سيتي (ثانية) على مضيفه تشلسي 4-2، وميدلزبره (اولى) على مضيفه مانشستر سيتي 2-0، وكريستال بالاس على مضيفه ساوثمبتون 3-2، وليستر سيتي على مضيفه توتنهام 2-1، ووست بروميتش البيون على مضيفه برمنجهام سيتي (اولى)، وريدينج (اولى) على مضيفه كارديف سيتي (اولى) بالنتيجة ذاتها، وبلاكبيرن روفرز (درجة اولى) على ضيفه سوانسي سيتي (ممتازة) 3-1، ودربي كاونتي (اولى) على ضيفه تشيسترفيلد (ثانية) 2-0.

وارغم بولتون (درجة اولى) مضيفه ليفربول على اعادة المباراة بعد تعادله معه سلبا على ملعبه انفيلد. كما تعادل بريستون (ثانية) مع شيفيلد يونايتد (ثانية) 1-1، وسندرلاند مع فولهام (اولى) 0-0، وستعاد المباراتان على ارض الضيوف.

110