يوفنتوس يتخلص من عقبة كييفو

يوفنتوس

حقق يوفنتوس المتصدر فوزا صعبا على ضيفه كييفو فيرونا 2-0 اليوم الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي. فعلى ملعب “يوفنتوس استاديوم”، انتظر فريق السيدة العجوز حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة حتى مرور ساعة كاملة لافتتاح التسجيل بواسطة نجمه الفرنسي بول بوجبا الذي استلم كرة خارج المنطقة من الارجنتيني كارلوس تيفيز واطلقها قوية مباغتة سكنت اسفل الزاوية اليسرى لمرمى البانو بيتساري (60).

وعزز يوفنتوس تقدمه بواسطة المدافع الدولي السويسري ستيفان ليشتشتاينر الذي حل محل التشيلي ارتورو فيدال بعد اصابة الاخير، اثر تسديدة قوية من بوجبا فارتدت الكرة من الحارس الى الاول الذي تابعها بسهولة على يسار بيتساري (73). ولاحت ليوفنتوس اكثر من فرصة لزيادة الغلة لكن التردد والرعونة خصوصا في الاماكن القريبة سمحا بتدخل دفاع الخصم وابعاد الخطر.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 49 نقطة وتقدم بفارق 8 نقاط على مطارده ووصيفه روما الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة فيورنتينا.

وعلى ملعب لويجي فيراريس، تعادل سمبدوريا مع ضيفه باليرمو 1-1 وفرط في فرصة اعتلاء المركز الثالث بعد ان صار رصيده 34 نقطة بفارق الاهداف خلف لاتسيو الذي تغلب على ضيفه ميلان 3-1 امس في الافتتاح. وافتتح سمبدوريا التسجيل مبكرا بعد كرة بينية من الايطالي-الالماني روبرتو سوريانو تلقفها البرازيلي سيتادين ايدر واكملها بيمنله في الشباك (6). وفي الشوط الثاني، ادرك باليرمو التعادل بعد ان تلقى الارجنتيني فرانكو فاسكيرز كرة خارج المنطقة من البارغوياني ادجار باريتو اطلقها قوية لا ترد استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (48).

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، تابع انتر ميلان نتائجه المتذبذبة وسقط في الوقت بدل الضائع امام ضيفه تورينو بهدف سجله المدافع اميليانو موريتي بعد ان تابع برأسه في شباك من ضربة رأس اثر تمريرة رأسية من الارجنتيني ماكسي لوبيز بعد ركلة ركنية (90+4). وبقي انتر ميلان في المركز التاسع برصيد 26 نقطة بفارق الاهداف امام جاره ميلان.

وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيجودي، فاز هيلاس فيرونا على ضيفه اتالانتا بهدف وحيد سجله المخضرم الارجنتيني خافيير سافيولا في الشوط الثاني بعد ان تلقى كرة موزونة من اليوناني لازاروس كريستودولوبولوس (53).

وعلى ملعب اينيو تارديني، سقط بارما امام ضيفه تشيزينا 1-2. وكان تشيزينا سباقا لافتتاح التسجيل عبر نيكو بولتسيتي بتسديدة من الجهة اليسرى اسكنها اسفل الزاوية اليسرى (21). وفي الشوط الثاني، تدخل لاعب الوسط ايمانويل كاستشوني لابعاد الكرة عن منطقته فتحولت بالخطأ الى مرمى فريقه مقدما هدية لا ترد لاصحاب الارض (76). لكن البديل الاوروجوياني اليخاندرو رودريجيز اعاد الحق الى اصحابه وسجل هدف الفوز للضيوف بعد ركلة حرة واسكن الكرة في سقف منتصف الشبكة (89).

وتختتم غدا فيلعب امبولي مع اودينيزي، ونابولي مع جنوى.

108