رئيس الاتحاد الاسيوي يعرب عن حزنه لوفاة الملك عبد الله

الشيخ سلمانأعرب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن حزنه العميق لوفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، مؤكدا أن رحيله يمثل خسارة للقارة الآسيوية بأكملها.

وتوفي الملك عبدالله فجر الجمعة وتمت مبايعة ولي عهده الامير سلمان بن عبد العزيز ملكا، بحسب بيان اصدره الديوان الملكي السعودي.

واورد البيان ايضا ان الامير مقرن، وهو الاخ غير الشقيق للملك الراحل، بات وليا للعهد.
والملك الجديد سلمان شغل مناصب رفيعة طوال العقود الماضية، لاسيما منصب امير منطقة الرياض ووزير الدفاع.

وكان الملك الراحل الذي يعتقد انه يناهز التسعين عاما قد نقل الى المستشفى في وقت سابق هذا الشهر لتلقي العلاج من التهاب رئوي وكان يتنفس بواسطة انبوب.

وذكر البيان الرسمي ان الملك عبدالله “وافته المنية في تمام الساعة الواحدة من صباح هذا اليوم الجمعة” (23,00 ت غ الخميس) و”قد تقرر الصلاة على خادم الحرمين الشريفين بعد صلاة عصر هذا اليوم الجمعة في جامع الامام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض”.
وسيدفن العاهل السعودي بعد ذلك في الرياض ببساطة كبيرة تماشيا مع التقاليد السعودية.

واستذكر رئيس الاتحاد الاسيوي من استراليا حيث تقام كأس اسيا 2015 الرعاية الكبيرة التي أولاها الملك عبد الله لكرة القدم السعودية على مر السنين، منوها بحرصه الموصول على تهيئة الأرضية المثالية لنمو وتطوير المنظومة الكروية في بلاده وترسيخ مكانة السعودية على ساحة كرة القدم القارية.

وأعرب الشيخ سلمان عن خالص العزاء والمواساة إلى القيادة السعودية وإلى الشعب السعودي بوفاة الملك عبد الله.

وبهذه المناسبة، وجه الشيخ سلمان إلى تنكيس علم الإتحاد الآسيوي في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور حدادا على رحيل الملك عبد الله.

102