بايرن ميونخ يتبرأ رسمياً من مواجهة الهلال ويؤكد : خطأ ولن يتكرر

الهلال وبايرن ميونخ

أكد كارل هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني أن قرار اللعب مباراة ودية أمام نادي الهلال كانت خطأ ووعد جماهير النادي بعدم تكرارها مرة أخرى وشدد على أن إدارة النادي سوف تراعي بعض الأمور قبل موافقتها على خوض أي مباراة ودية في المستقبل .

وكان العملاق البافاري قد تعرض لموجة كبيرة من الانتقادات في الوسط الرياضي مما دعا إدارة النادي إلى إصدار بيان رسمي للدفاع عن موقف النادي , وأكد رومينيغه أن بايرن “أخطأ” عندما قرر خوض هذه المباراة دون النظر لبعض الإعتبارات بخصوص حقوق الإنسان .

وواجه بايرن موجة انتقادات حادة ليس فقط من قبل قادة الأحزاب السياسية فحسب، وإنما من الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم، تيو تسفانسيغر، الذي قال: “أنا أعرف منذ مدة طويلة أن اقتصاد بايرن ميونخ يقوم على أسلوب الربح إذا اقتضت الحاجة”.

وأضاف تسفانسيغر لصحيفة “فراكفورتر ألغماينه تسايتونغ”، في عددها الصادر صباح الأربعاء، أن ما قام به بايرن “محزن، لكنني لم أفاجأ به”. وكانت تصريحات تسفانسيغر الأكثر حدة على الإطلاق، خاصة وأنها صادرة عن رجل كان يرأس أهم مؤسسة كروية ألمانية، ما حشر بايرن في زاوية الدفاع وأجبره على إصدار بيان اعتذار.

وكان البايرن قد واجه الهلال في مباراة ودية تكريمية للاعب عبد اللطيف الغنام المعتزل مؤخراً. انتهت المباراة بفوز البايرن (4-1) وقد حظي بحفاوة استقبال حارة من قبل الجمهور السعودي، جعلت الجناح الطائر آرين روبين “يتقدم بالشكر والتقدير لجماهير بايرن في العاصمة السعودية الرياض على حضورها ودعمها لنا”.

لكن تداعيات هذه المباراة لم تقف عند ذلك، فقد وجه رئيس اللجنة الرياضية في البرلمان الألماني داغمار فرايتاغ انتقادات شديدة اللهجة للعملاق البافاري، مؤكداً أنه لا يطالب الرياضيين بأن يتحولوا إلى سياسيين، “لكن عليهم أن يضعوا بعين الاعتبار حقوق الإنسان .

11