الفراعنة امام عقبة السويد .. والدنمارك و روسيا يبحثان عن التأهل بالمونديال

sculpture hands

يواصل المنتخب السعودي الاول لكرة اليد خوض لقاءاته في بطولة العالم 24 للرجال لكرة اليد بعد أن تلقى 3 هزائم من أقوى الفرق المرشحة للبلوغ الادوار النهائية ( روسيا – الدنمارك ) , ويلتقي اليوم أمام نظيرة البولندي على صالة دحيل الرياضية عند السابعة مساء ، ويأمل المنتخب السعودي مواصلة تقديم مستوياته الجيدة بجانب أعطاء اللاعبين الشباب الفرصة للأحتكاك بعد ان ازدادت ثقة اللاعبين من مباراة لأخرى

من جانبه أكد المدير الفني للمنتخب السعودي ( جوران ) انه راضي تماماً عن الآداء الذي قدمه افراد المنتخب السعودي في اللقاءات الثلاث و بالخصوص الروح و الاصرار الذي ظهروا عليه في لقاء الأرجنتين خاصة في الشوط الأول من المباراة . أما المنتخب البولندي فيعتبر اللقاء مهم بالنسبة له لضمان تأهله للدور المقبل .

وفي نفس السياق يصطدم المنتخب المصري بنظيره السويدي بطل العالم 4 مرات في مواجهة تعتبر الأقوى والأهم للمنتخب المصري بعد أن ضمن السويد تأهله . وفي الوقت الذي يتطلع فيه المنتخب المصري للفوز من أجل الاقتراب خطوة جديدة من التأهل إلى دور الستة عشر، فإن المنتخبين الجزائري والسعودي يبحثان عن أول فوز لهما في البطولة بعد ثلاث هزائم متتالية. حيث يلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره الفرنسي في مواجهة صعبة بالمجموعة ( C ) حيث يحتل المنتخب الفرنسي المركز الثاني في المجموعة برصيد خمس نقاط من فوزين وتعادل فيما يأتي المنتخب البولندي ثالثاً في برصيد أربع نقاط من فوزين وهزيمة. وكان المنتخب الجزائري خسر أمام مصر وآيسلندا والسويد .

وتشهد المجموعة ( D ) مواجهة قمة تجمع ألمانيا والأرجنتين في حين يلتقي منتخبا الدنمارك وروسيا في لقاء يبحثان فيه عن التأهل إلى الدور المقبل , الألمان يتصدرون المجموعة بخمس نقاط من أنتصارين وتعادل فيما يحل المنتخب الأرجنتيني في المركز الرابع بثلاث نقاط من فوز وتعادل وخسارة ، فيما يملك المنتخب البولندي أربع نقاط من فوزين وهزيمة مقابل نقطتين لروسيا من فوز وهزيمتين.

أصغر مشجع

تواجـد الطفل السعودي عبدالله الحميد في مدرجات لقاء المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مع نظيره الارجنتيني ضمن بطولة العالم في دوحة قطـر , اذ يعتبر الحميد اصغر مشجع سعودي تواجد منذ أنطلاق البطولة و يبلغ من العمر ( 16 شهراً ) , وتهاتف المصورين لألتقاط صورة عبدالله وهو يحمل علم المملكة العربية السعودية في المحفل العالمي في صورة معبرة خطفت الأنظار .

مرحلة انتقالية

أبدى لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد أحمد هزازي المشارك في بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال المقامة في العاصمة القطرية الدوحة تفاؤله بمنتخب المستقبل الذي يعمل عليه الاتحاد السعودي برئاسة تركي الخليوي حيث قال: كرة اليد السعودية تمر بمرحلة انتقالية من خلال الاعتماد على حيوية الشباب والاحتكاك بالمنتخبات العالمية في هذه البطولة سوف تعطينا ثقة بإمكانياتنا وتجعلمنا قادرين على عمل المستحيل في البطولات المقبلة خلال السنوات القادمة.

وتحدث الهزازي عن مباراة بولندا اليوم حيث قال: نقابل منتخبا صعبا وقويا ومدرب المنتخب جوران سوف يعمل على إعداد الفريق بالطريقة المناسبة من أجل رفع مستويات اللاعبين والوصول إلى الخبرة الكافية في التعامل مع اللقاءات الكبيرة، ونحن سوف نعمل على تحقيق نتيجة جيدة بالرغم من الظروف والإصابات التي يعاني منها أكثر من لاعب في الفترة الحالية.

وعن شعوره بالمشاركة في البطولة العالمية قال: أشكر المدرب جوران جوكفيتش على الثقة التي منحني إياها خلال البطولة ونؤكد للجميع أننا على قدر الثقة التي منحونا إياها والنتائج ستكون ظاهرة للعيان في السنوات القليلة المقبلة .

أرقام الأخضـر

تصدر قائد المنتخب السعودي الأول لكرة اليد حسن الجنبي قائمة هدافي الأخضر من خلال اللقاءات الثلاث السابقة ( روسيا – الدنمارك – الأرجنتين ) ، اذ سجل الجنبي 9 أهداف بمعدل 3 أهداف في كل لقاء , وجاء بعد الجنبي كلاً من حسين الحنابي و مجتبى السالم و عبدالله العباس برصيد 7 أهداف و هشام العبيدي بتسجيله 6 أهداف كما سجل عباس الصفار 5 أهداف ثم أحمد العلي 4 أهداف و محمد الزاير 3 أهداف . أما مهدي السالم و عبدالله الحليلي سجل كلاً منهما هدفين .
و أخيراً سجل أحمد هزازي و محمد عباس هدف واحد لكل منهما ، ووصلت نسبة تصدي الحارس محمد النصفان الى أكثر من 45 كرة خلال الثلاث مباريات القادمة . ووصل مجموع الأهداف التي سجلها لاعبوا الأخضـر 55 هدفاً بينما سجل في مرمى المنتخب 97 لاعب .
وعلى مستوى الأنذارات حصل الجنبي وأحمد العلي على بطاقة حمراء لكلاً منهما بينما تحصل لاعبوا الأخضر على عقوبة الاستبعاد لمدة دقيقتين لأكثر من ( 18 أستبعاد ) .

فترة قصيرة

إعاد إداري المنتخب السعودي لكرة اليد سمير عبد الله أسباب الخسائر إلى الوقوع في مجموعة قوية وهي منتخبات سبق لها تحقيق أبطال العالم ولو قلنا أقلها مستوى هو منتخب الارجتنين الذي تطور مستواه في الأونه الأخيرة ، وعن لقاءنا مع الأرجنتين كان لدينا فرصة بالفوز وكسب نقاط اللقاء ولكن كما اسلفت سابقا ان المنتخب متطور ولديه عناصر جديدة .
واضاف سمير بقوله :” للاسف عدم اهتمام الأندية المحلية جعلت اللعبة مقتوله مما ادى الى تراجع مستوانا الى الوارء بدل ان نقف على قدمينا ونستمر في التطوير” .
وذكر سمير ان تأخر الأعداد واقتصاره على فترة زمنية قصيرة كان غير كافي ولم يشفع لهم لتقديم مستوى افضل مشيراً الى ان المنتخبات تعد نفسها منذ سنتين واكثر للمشاركة في المونديال .

وختم سمير حديثه بقولة :” لاعبونا مازالوا شباب ويحتاجون الى الخبرة من أجل تطوير مستوياتهم وهناك فرق شاسع بين لاعبينا ولاعبوا المنتخبات الاخرى”.

الرقم 24

أصبح الرقم 24 من لقاء المنتخب الفرنسي مع منتخب آيسلندا حديث الرياضيين و المتابعين لبطولة العالم لكرة اليد للرجال في قطر 2015 , اذ صادف ان تكون ساعة المباراة تحمل الدقيقة و الثانية 24 بجانب تعادل المنتخبين بنتيجة 24-24 . و استطاع مصور الأتحاد السعودي لكرة اليد الزميل ( بشير آل سعيد ) ان يلتقط الصورة التي نالت أعجاب الجميع وتم عرضها في ساعة الملعب بعد أنتهاء اللقاء .
” تحدي 2015 ”

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم 24 لكرة اليد 3 أعمال فنية بالتعاون مع متاحف قطر . ونال العمل الفني «تـحدي 2015» على أعجاب الحضور . وهي عبارة عن منحوتة للفنان العراقي أحمد البحراني تصور أيدي ممدودة إلى السماء. ويتربع هذا العمل الفني خارج صــالــة لوسيل الرياضية متعددة الأغـــراض، المكان الذي كان مسرحاً لحفل إفتتاح المونديال . وهو نحات معروف بإبداعاته الفنية وخروجه عن المألوف من دائرة المنحوتات التقليدية. وقد ولد البحراني في بابل بالعراق، وهو يعيش بين قطر والسويد، وهو متأثر تأثرا كبيرا بمسقط رأسه، حيث غالبا ما يعكس عمله الحرب والمنفى.

112