محمد الشمري | منتخبات خفي حنين !

كان حُنين إسكافياً يصنع الأحذية والخفاف ويبيعها للناس وذات يوم جاءه أعرابي ليشتري منه خفين. لم يقبل الأعرابي المبلغ الذي عرضه حنين ثمناً للخفين وأراد أن يساومه لينقص الثمن أطال الأعرابي المساومة حتى تضايق حنين وبعد مناقشة طويلة انصرف الأعرابي من غير أن يشتري الخفين فغضب حنين وأراد أن يغيظه وفكر له في خدعة يخدعه بها ويسخر منه.
ركب الأعرابي جمله واستعد للعودة إلى قبيلته ، أسرع حنين إلى المكان الذي سيمر منه الأعرابي ووضع أحد الخفين في وسط الطريق وسار مسافةً ثم ألقى الخف الآخر في مكان أبعد قليلاً.
مر الأعرابي وهو عائد بمكان الخف الأول .. أوقف الأعرابي جمله ونزل وأمسك الخف ونظر إليه متعجباً وقالما أشبه الخف بخف حنين الإسكافي !يا خسارة! ماذا يفيد هذا الخف وحده؟! لو كان معه الخف الآخر لأخذتهما .
ترك الأعرابي الخف وركب جمله واستمر في طريقه حتى وصل إلى الخف الثاني ! نزل الأعرابي من فوق الجمل وأمسك الخف الثاني وقلبه في يده وقال يا للعجب ! هذا الخف أيضاً يشبه خف حنين تماماً يا لسوء الحظ ! لماذا تركت الخف الأول ؟! لو أخذته معي لنفع الخفان واستفدت منهما ينبغي أن أرجع فوراً وأحضر الخف الأول!
وكان حنين يراقب الأعرابي من خلف تل قريب لينظر ماذا سيفعل فلما رآه قد مشى ليحضر الخف الأول أسرع حنين وساق جمله بما عليه من بضاعة واختفى.
رجع الأعرابي يحمل الخف الأول فوجد الخف الثاني على الأرض ولم يجد جمله حمل الخفين وعاد إلى قبيلته.
تعجب القوم عندما رأوا الأعرابي يرجع إليهم ماشياً على رجليه وليس راكباً جمله سأله قومه بماذا جئت من سفرك ؟
أرى الأعرابي قومه الخفين وأجابهم ( جئت بخفي حنين!) ضحك القوم وسخروا من الأعرابي الذي خاب مسعاه وخسر جمله وعاد إليهم لا يحمل إلا خفي حنين ! وظلوا يرددون رجع بخفي حنين! .
هذي قصة حنين الماضي اللي تنطبق هاليومين على منتخبات الخليج لكرة القدم بعد الفضايح والهزايم الغير متوقع للبعض منها في بطولة كاس اسيا المقامة باستراليا .. وعلى راءس الفرق الغير المتوقع خروجها من الدور الاول منتخبا السعودية وقطر الاول لتاريحه الاسيوي والثاني بصفته بطلا لكاس الخليج والتي من وجهة نظري ان اي فريق يفوز فيها يطلع من بطولة اسيا بثلاث هزائم تخزي العين ولنا بالكويت سابقة حيث فازت ببطولة الخليج 20 وانتكس منتخبها ببطولة اسيا التي اقيمت بقطر وكا نها لعنة تتطارد ابطال الخليج .. وبالعودة لخروج المنتخب السعودي احمل مسئولية الاخفاق للاتحاد السعودي لكرة القدم مسئولية هذا الاخفاق لجلبه مدرب موقت قبل البطولة بايام قليلة وللاسف بلسته اسماء جاهزة .. وهذا الامر ينطبق على المنتخب الكويتي واتحاده الهمام اللي شال فييرا وجاب معلول بالوقت الضايع يعني حالهم من حال اعرابي خفي حنين .. وقبل الختام والسلام ندعي ونطلب من العلى القدير ان يستر ويحفظ ماء الكرة الخليجية بتالق نجوم الامارات قولوا امين

التعليقات

2 تعليقان
  1. ابو راشد
    1

    فريق الهلال ومنتخب الهلال ما خلوا في متجر حنين وﻻ خف جابوها كلها،من 20 سنه وهم يترددون على حنين وهو يضحك عليهم ، وهالمره جابوا عضو شرفهم قالوا يمكن يضحك على حنين ولكن حنين هو حنين !

    Thumb up 5 Thumb down 1
    20 يناير, 2015 الساعة : 4:09 م
  2. أسطورة الملاعب السعودية والآسيوية / ماجـد عبداللـه
    2

    المنتخب رااااح أيام الرجــــال التي تحترق بالملعب

    المنتخب راااح حينما كانت فنايل اللاعبين الرجال تتسخ بطين الأرضية المبللة و كثرة الاشتراكات رغم قلة المال و لا عشر ما يتقاضاه نجوم الدلع الانحرافي وليس الاحترافي !!

    من أيام 1984م و رجال بالملعب على رأسهم الأسطورة داخل وخارج الملعب رياضيا وسلوكيا ماجد عبدالله و رفاقه الى رحيل الاداري الفذ رحمة الله عليه فيصل بن فهد ، بعدها أصبح المنتخب يتأخر الى أن كتبت الـ 8 – 0 شهادة وفاة الأخضر لم يصحو بعدها .

    Thumb up 6 Thumb down 1
    20 يناير, 2015 الساعة : 4:10 م
104