السبب الحقيقي لخروج المنتخب

ذيب ال جلالتنقسم مشكلة المنتخب الى قسمين مشكلة التمثيل في البطولات ومشكلة الاهداف والاستراتيجيات المرسومة من قبل اتحاد كرة القدم , ومن الخطاء ان نفصل بين هذه وتلك.
هنا أود ان اتحدث عن مشاركة المنتخب الاخيرة فقط دون الخوض في مشاكل كرة القدم السعودية لأن الخلط بين مشاكل حدثت في مشاركة المنتخب في استراليا وبين أخطاء سابقة قد يجعلنا نفقد التركيز في اكتشاف السبب الحقيقي لخروج المنتخب من الدور الاول في البطولة الاخيرة بالتحديد !!
دعونا نبدأ بطرح اسئلة بسيطة قد نجد من خلال الاجابة عليها السبب الحقيقي لخروج المنتخب !!
هل كان اعداد المنتخب واختيار المدرب بوقت كافي يسمح باختيار الاسماء المناسبة والجاهزة لتمثيل المنتخب ؟
هل كوزمين كان المدرب المناسب ؟ هل تأخر الاتحاد في جلب المدرب المناسب ؟ هل الاسماء هي الافضل على مستوى الدوري؟
لماذا سحبت شارة الكبتنية من اسامة هوساوي واعطيت لـ سعود كريري ؟
عندما تشارك في بطولة فعليك ان تهتم بالتفاصيل الصغيره والتي من شأنها التأثير على اللاعبين نفسياً خلال البطولة !!
المنتخب السعودي حقق انجازاتة بالروح , والان لا يملك الروح ولا الهيبه !! وسيبقى بلا روح ولا هيبة حتى ترفع الايادي الزرقاء ايديها عن المنتخب !! سيظل
المنتخب بلا روح ولا هيبة ولا انجازات مادامت المجاملات ومحاربة بعض اللاعبين من الوصول للمنتخب !! وسيبقى المنتخب على نفس الحال حتى تعود الامور الى نصابها ويمثل المنتخب اللاعب الافضل والاميز وليس لاعبي النادي الفلاني أو النادي الفلاني !!
اقترح ان لا يضم من كل نادي أكثر من ثلاثة لاعبين حتى تكون الفرصة أكثر وأكبر لجميع الاندية في تمثيل المنتخب فهذا شرف يهم الجميع ان يكون لهم فيه بصمة ومشاركة فتمثيل الوطن شرف كبير يهم الجميع .
أخالف من يقول ان الاهتمام بالفئات السنية هو سبب الخروج فهو ليس السبب وان كان أحد اسباب مشاكل الكرة السعودية والتي يجب الاهتمام بها لكن المشاركة الاخيرة للمنتخب كانت ضعيفة بسبب الضعف الادراي والذي ينسحب عليه اعداد ضعيف ومدرب فزعه ولاعبين تعودوا على شخصيات اعتبارية في انديتهم وشخصيات عادية كانت تقودهم في استراليا !!
قيادة الرجال مهمة صعبة لا يجيدها الا القليل , والمواهب موجوده , ومن هنا اقول ابحثوا عن القيادي الكفء الذي يستطيع ان يقود كرة القدم السعودية ككل ومنثما يقود المنتخب للبطولات , فالضعف واضح ( والضعف ما حطة الطيب سبيل له ).

التعليقات

4 تعليقات
  1. اسيا مردغة الطواقي مردغه
    1

    يا اخووووووي خلوا المنتخب الطواقي يتمسخرون في اسيا والخليج والعرب نادي ومنتخب واحنا ربي انعم علينا بالعالمي هو منتخبنا ومشرفنا الوحيد على مستوى العالم مو فقط اسيا ومعاه حبيب القلب المونديالي كلاهما عينان في راس وخلوا المنتخب الطواقي و....ة !!!!

    Thumb up 7 Thumb down 2
    20 يناير, 2015 الساعة : 3:26 م
  2. السيف الازرق
    2

    ما أساء للمنتخب الى انت وامثالك اللذي يريد المنتخب امثال عبدالغني وشلة حسب الله …؟
    حينما تطرح موضوع اترك ميولك الصفراء بعيده لكي يكون لديك مصداقية .
    اكذب الاعلام اصفره …؟

    Thumb up 0 Thumb down 3
    21 يناير, 2015 الساعة : 10:35 م
  3. السيف الازرق
    3

    اول مرة اشوف فريق يتبجح بعالمية ترشيح الغير معترف بها حتى من بعض مشجعيه .الله لاتبلانى

    Thumb up 1 Thumb down 2
    21 يناير, 2015 الساعة : 10:40 م
  4. عالميـــــة النصــــــر ليـه تقهـر ؟
    4

    عموما الجماهير الرياضية سواء النصراوية والاتحادية والأهلاوية والشبابية بل حتى بعض الهلاليين غير المتعصبين يقرون بوجود مجاملات واضحة و تسيب اداري فضلا عن وجود سوسة يفرض الأسماء على المدربين من زمان وليس حتى آخر بطولتين الخليج و آسيا …

    قالها ريكارد (( مع عدم الحاجه لانتظار حديثه أصلا ..!! الأسماء تفرض لي ))

    قالها لوبيز (( عبدالغني طلبت وجوده كقائد حالي خبير للمجموعة وتم رفض طلبي ))

    والله مو بس تمت مجاملة 6 لاعبين من الفريق صاحب المركز الرابع وحسب ( ليس جميعهم تمت مجاملته) ولكن ليس فقط تم تهميش لاعبين من فرق أخرى و بالأخص لاعبين برزوا من النصر وأثبتوا أحقيتهم

    ليس فقط المتواجدين احتياط مثل إبرهيم غالب ويحيى الشهري

    بل والله أن ( شايع شراحيلي و حسن الراهب ) لو كانوا هلاليين لحظيا بفرصة للعب والراهب تجدونه أول ورقة رابحة مع أول تغيير وسيتم انضمامه وهو مؤهل لكن المقياس لكونه لازم يكون هلالي !!

    حسين عبدالغني … مشكلته أنه نصراوي وصفقة ناجحة و نجح حتى بالتتويج مع النصر و أكد نجاحه وهذا يزعجهم طبعا … والا لو كان يرتدي نفس شعار كريري الحالي الذي يبلغ 35 والذي أنتقد اشراكه هلالي منهم وفيهم تركي العواد قال كيف 35 سنه كريري يلعب 3 مبارت في 10أيام! بل واستشهد بمدرب أوز باكستان بأنه غير 5لاعبين لاراحتهم!

    هذا هلالي وقالها بس الغرور راكب خشوم الهلالية و حتى لو فريقهم السادس ويمثله 8 عناصر أساسية سيكابرون ليس الا !! و ماخذين مقلب و كأن فريقهم هو ذاته أيام الدعيع مع أن حتى أواخر أيام الدعيع كان أساس فريقهم الرباعي الأجنبي ..!! وهذا وهم عندما كانوا أقوى من الآن !!

    _______

    # تعليق 3 / والله أرحمك مريض أنت ضحية مثل ال…. ضحية للمعممين ، ترى فيه كروكي من 1998م موقع عليه موسيقار آسيا و هدافها 1992م نجم صناعة الألعاب (( اللي لو تجمع كل لاعيبة الوسط حاليا ما يجون قيمتهم قيمة حذاءه ))

    كله من فهد الهريفي ليه يسجل ذاك الهدف ببوهانج الكوري ( العالميــة صعـــبة قــويـــة )

    Thumb up 0 Thumb down 1
    22 يناير, 2015 الساعة : 1:48 ص
106