فهد الروقي يكتب : ضاع بين الألوان

فهد الروقيلم استغرب خسارة المنتخب السعودي أمام المنتخب الأوزبكي الضعيف فنيا في هذه النسخة من أمم آسيا تحديدا كما أنني لم استغرب من حالة الفرح العارمة التي عشناها بعد الرباعية في الشباك الكورية الشمالية
أتدرون لماذا ؟ لأنني نظرت إلى رأس الهرم الكروي وصناع القرار فيه وتيقنت جازما بأن تلك الأسماء غير قادرة على جلب نفع أو دفع ضرر فكيف نترجي منها التخطيط بعيد المدى والعمل الاحترافي المنظم
بالله عليكم اترجون من أحمد عيد ومحمد النويصر وحافظ المدلج وخالد المرزوقي وسلمان القريني رفعة كرة القدم السعودية وهم غارقون في المشاكل اليومية والعجز التام عن فعل أي شيء
منذ أن رأيت بعضهم في مدرجات (ساوباولو ) تيقنت بأن واقعنا مرير
من يرد الإصلاح والعمل عليه أن يبدأ من الداخل فإن صلح داخل المنزل زان منظره الخارجي
تأملوا واقع لجاننا التي تعمل تحت بند العجز والعجز يكمن في شيئين ضروريين للتطور والتقدم ( القدرات العقلية والمادية ) ونحن في اتحادنا الموقر لا يوجد لدينا عقول تفكر ولا مادة تساعد على ظلم ذوي القربى
بالله عليكم هل تمعنتم واقع اللجان التي يعمل غالبها بـ ( البركة ) وبنظام ( سددوا وقاربوا ) فالمسؤول الذي يخرج قبل شهر ونيف بعد أن قدم استقالته من لجنة واحدة فقط من اللجان الكثر التي تقع تحت إدارته ويتهم اتهاما خطيرا مفاده وجود ( فساد ) إداري وربما ( مالي ) ويتم السكوت عما قال وكأن شيئا لم يكن مع أن الواجب في فتح تحقيق فإما إثبات الاتهام ومعاقبة أرباب الفساد أو معاقبة من اتهم دون دليل وبينة
وبالله عليكم كيف تخرج إدارة ناد وتلمز وتهمز في عدالة لجنة من اللجان الحيوية ويتم السكوت عما فعلت مع إن الواجب يفرض أن يفتح ملف تحقيق فإن أثبتت الإدارة المدعية صدق اعتراضها تحاسب اللجنة بالإبعاد فلا مكان للمتحايلين أو يحاسب المدعي لعدم وجود ما يثبت دعواه مع يقيني بأن السيد في منأى عن العقوبات لذا سيستمر ( المزركش ) في فعل كل ما يحلو له
وبالله عليكم كيف يخرج حكم ويطعن في شرف عدالة لجنة الحكام ورئيسها باتهامات خطيرة وأن اللجنة تجامل حكاما وأندية ثم يتم السكوت على ذلك مع إن الواجب ( يبدو أنكم حفظتم الواجب من كثرة ترديده هنا وليس من كثرة تطبيقه على أرض الواقع )
وبالله عليكم كيف ينجح منتخب يحارب على مختلف الأصعدة الرسمية والإعلامية والجماهيرية ثم ( يتباكى ) من يحاربه عليه ؟
الهاء الرابعة
العزايم والغنايم مقاسيم الشجاع
لا اختلط عج المشوك وعج خيولها
من يحمل طاقة النفس فوق المستطاع
تبلشه بعض الاوادم بنقص عقولها

 

عن الرياضية

التعليقات

19 تعليق
  1. احم احم
    1

    ليتك نمت قبل تكتب مقالك الفاشل لاشكل ولامضمون تفسر ع هواك ومثل ماتشوف وتجامل اشيا تعجز ان تكتب فيها االلوان الي تقول عنها اكتبها في نادي واحد دلال مسؤلين المنتخب للهلال ضيعنا عندنا في الدوري نجووم بس دفنتوهم لجل نجوم الهلال محد يتفوق عليهم اكبر نكسه في تاريخ الكوره من بعد ماطلعت لنا سالفة الكبتنيه هلالي وبس ومن بعدها ماشفنا خير :mrgreen:

    Thumb up 7 Thumb down 3
    19 يناير, 2015 الساعة : 1:49 م
  2. ابو سليمان
    2

    لاحظوا لم يذكر أحمد الخميس مع أنه هو السوسة التي تنخر في الاتحاد السعودي

    والله لو لم يبق إلا هذا الشيء لما وجب النقل منه أو له

    سقطة كبيرة صراحة !

    Thumb up 14 Thumb down 3
    19 يناير, 2015 الساعة : 1:56 م
  3. ألواثق
    3

    أشك بأن الروقي هو من كتب هذا المقال فلم نعتاد منه إلا ألعكس فإن كان هو الكاتب فعلا فهذه بادرة خير لعله يستمر عليها إن شاء الله .

    Thumb up 2 Thumb down 7
    19 يناير, 2015 الساعة : 1:59 م
  4. م/ابووليد
    4

    يكويتب الغفله وصحفى النكبه ما علاقة المتحترم سلمان القرينى بمن ذكرتهم ياريت اتحاد كرة القدم يوجد بح امثال القرينى ان من اجبر الاستاد سلمان القرينى على اخروج من بورة الفساد الكروى هو السوسه التى تنخر جسد الاخضر بمباركه لشلة الانس التى تنتمى لهم يااااااا مستصحف ياااامعلم

    Thumb up 13 Thumb down 6
    19 يناير, 2015 الساعة : 2:16 م
  5. الكنق الاصفر
    5

    بالله عليكم كيف شمس تسطرني كف وتبوني اغطي الصفحة الفنيه . بالله عليكم كيف تبون الاعلام يرتقي وفيه واحد مثلي متعصب ودخيل ع المجال الكروي :!: :!: :!: :!: :!:

    Thumb up 11 Thumb down 6
    19 يناير, 2015 الساعة : 2:41 م
  6. أحمد999
    6

    شر البلية مايضحك
    ماضيع المنتخب الا انت واشكالك اللي من ميادين الابل وحفلات الفنانين
    الى عارف بامور الكوره وينط بكل برنامج وكل قناة وكأنه الفاهم الوحيد

    الله يرحم فيصل بن فهد اللي مخليكم بجحورتكم
    ليش ماتكون جرئ مثل ماتكلمت عن خالد بن عبدالله ووقفت تقول من السوسه اللي يعبث بالمنتخب

    Thumb up 11 Thumb down 6
    19 يناير, 2015 الساعة : 3:13 م
  7. أبو تفلة المحلي سلتوح سيدني ..
    7

    يالروقي تذكر فعلة ناصر الشمراني الشنيعه قدام سيدنيييي في الإياب الإنتحاري ..
    حطها بوجهك واعتبرها ضربة (شمس) ثانيه :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 9 Thumb down 6
    19 يناير, 2015 الساعة : 3:45 م
  8. ابو راشد
    8

    من ﻻ يعرف ليش ما حققوا مع الدكتور يسمى ثور !
    الدكتور قالها يريد التحقيق والتحقيق يظهر الحقائق والحقائق ﻻ يريد البعض ظهورها واستر علينا الله
    يستر عليك وقد يحصل الدكتور على مكافأة منصب
    جديد مثلا وكما يقول المثل : شمس تطلع خبر يبان.

    Thumb up 4 Thumb down 2
    19 يناير, 2015 الساعة : 4:50 م
  9. متابع
    9

    لم يتجرأ ويذكر اسم هلالي واحد باي لجنة مع كثرهم
    ولا يقدر ان يذكر اسم راس الهرم الرئاسي لان شرهاته من عند اخوه

    Thumb up 5 Thumb down 3
    19 يناير, 2015 الساعة : 5:47 م
  10. عالمي " الطايف "
    10

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    بوووووووووق ?????

    Thumb up 2 Thumb down 4
    19 يناير, 2015 الساعة : 5:51 م
  11. شف من ينظر !!
    11

    اللي يبي معرفة حال الكورة السعودية اليوم

    يشوف من ينظر الآن !!

    Thumb up 4 Thumb down 4
    19 يناير, 2015 الساعة : 6:04 م
  12. :: تــــــــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــس ::
    12

    روقي و رياضية قذره و وردية .. يا ليتك بقيت على الصفحات الفنية :mrgreen:

    Thumb up 6 Thumb down 5
    19 يناير, 2015 الساعة : 8:56 م
  13. بكيفي حر نصراوي
    13

    هلا وغلا يابو عمر مرحباً طن بهالطله أيها المرعب نورت الصحيفه .. هلا بملجم الطفارى ومرعب الفـــقــــارى ومبكي الحيارى !!
    ننتظر جديدك يابو عمر في مسلسل ( غالب والشيك والحساب المجمد ) !!
    غريبه أظهروا مقالك ولا من باب سد الذرائع ( يد ماتقواها صافحها ) !!

    Thumb up 4 Thumb down 5
    19 يناير, 2015 الساعة : 11:45 م
  14. عــالميــــــة النــــصـــــــــر ليــه تقهر ؟
    14

    تعليق 12 أحلى شي بذا الآدمي أنه يحب يتهزأ :mrgreen:

    الله يذكر مقابلته مع لطيفة المجرن و تحقيق السمنه عند البنات أو الطالبات ، ما له ومال الكوره المفروض هذا عند البل ..

    Thumb up 5 Thumb down 3
    20 يناير, 2015 الساعة : 2:11 ص
  15. تره اذا ماخليتوني افوز بضرب الحكام
    15

    انت خلك على مزاين الابل ومزاين الفن وخاصة شمس الى سطرت وجهك الودر هذا الى باقي انت واشكالك تبي تصلح وتقيم المنتخب انت شف لك
    ونيت غمارتين وجمع فيه منتخب خرفان واترك المنتخب للرجال يسيرون اموره ما دمر المنتخب الا انت واشكالك اي والله رحمت الله عليك يافيصل بن فهد والله ما كنا نشوف ها الاشكال المتخلفه عقليا

    Thumb up 2 Thumb down 1
    20 يناير, 2015 الساعة : 4:25 ص
  16. فيصل برشلونة
    16

    هل المقال عن المنتخب السعودي او عن الحكام المحللين او عن الاندية المحلية !!

    Thumb up 1 Thumb down 0
    20 يناير, 2015 الساعة : 9:46 ص
  17. عبدالرحمن الوجيــHــه
    17

    تصدق اقنعتني بهذا المقال الهزيل
    كهزل ظهورك على الشاشة

    الشجاعة ان تتحدث مباشرة وتحدد العلة
    لخدمة بلدك ومنتخب بلدك
    ولا تلمح وتخفي نيتك السيئة

    ولعلمك : هل تتوقع ان نصدقك فيما تقوله
    وانت المعروف عنك ان عنصر اساسي في تهييج
    الجماهير وبث العنصرية بينهم .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    20 يناير, 2015 الساعة : 9:48 ص
  18. ترى بتجيك صفعة شمس يا روقي
    18

    شمس وضعت خريج الوسط الفني بمكانه الطبيعي .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    20 يناير, 2015 الساعة : 3:17 م
  19. محمد السريع
    19

    فهد ممكن سؤال ؟؟؟ :-|
    انت ما كنت شغال شريطي سيارات يااا خوي مشبة عليك :lol: قول الصراحة يا فهودي :mrgreen:
    ولا تستحي عندي لك صورة مع المايك هههههه :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 يناير, 2015 الساعة : 7:13 م
106