الصين تفوز للمرة الثالثة وتنتظر أستراليا مستضيفة كأس آسيا

new_20150118131748_1421576268.07رغم ضمان تصدر المجموعة الثانية بكأس سيا لكرة القدم والتأهل لدور الثمانية قدمت الصين عرضا قويا وتفوقت على كوريا الشمالية لتحقق انتصارها الثالث على التوالي بالمسابقة اليوم الأحد.

وكافأ سون كي مهاجم الصين مدربه لان بيرين بعدما أشركه في التشكيلة الأساسية وسجل هدفا مبكرا قبل مرور أول دقيقة ثم أضاف الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 42.

وسجل جاو لين مهاجم الصين هدفا بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 57.

وأصبح رصيد الصين تسع نقاط من ثلاث مباريات وبقيت في صدارة المجموعة وستلقي في دور الثمانية مع أستراليا صاحبة الأرض وصاحبة المركز الثاني بالمجموعة الأولى بينما خسرت كوريا الشمالية للمرة الثالثة على التوالي.

وكان المهاجم كي شارك كبديل أمام أوزبكستان في الجولة الثانية وسجل هدف الفوز 2-1 يوم الأربعاء الماضي ليضمن للصين التأهل وتصدر المجموعة قبل إقامة منافسات الجولة الثالثة.

ولم تكن الصين مرشحة قبل المسابقة لاجتياز الدور الثاني لكنها حققت مفاجأتين بالتفوق على السعودية بطلة سيا ثلاث مرات ثم أوزبكستان ودخلت دائرة المرشحين لإحراز اللقب لو لعبت بنفس المستوى.

واستفاد كي من خطأ كبير من المدافع جانج سونج هيوك الذي حاول إعادة الكرة برأسه إلى الحارس ري ميونج جوك وسجل الهدف الأول مبكرا.

وأرسل جيانغ تشيبينغ كرة عرضية متقنة من ناحية اليسار لكنها مرت من أمام الجميع قبل أن يقابلها كي برأسه من مدى قريب ليضيف الهدف الثاني ويضمن تقريبا الفوز لبلاده.

وبعد ارتباك داخل منطقة جزاء الصين التي تراجع مستواها في الشوط الثاني اصطدمت الكرة بالمهاجم لين ودخلت المرمى.
وحاولت كوريا الشمالية إدراك التعادل والخروج بأول نقطة من ثلاث مباريات لكن النتيجة لم تتغير حتى النهاية.

101