لطيفة آل مكتوم بطلة الكبرى والجعيد والحربي أبطال الصغرى في دولية الشارقة

لطيفة آل مكتوم بطلة الكبرى والجعيد والحربي أبطال الصغرى في دولية الشارقة

اختتمت مساء اليوم السبت 17 يناير بطولة الشارقة الدولية الخامسة عشر لقفز الحواجز، إذ حلق الفارس الإماراتي حمد اليحيائي نصره الثاني في البطولة اليوم بعد أن حلق بالمركز الأول في بطولة الناشئين اليوم في النادي بصحبة جواده ” ليبا ” بزمن وقدره ” 33.23 ” بعد أن أنهى جولة التمايز من دون أخطاء وبالزمن الأسرع متفوقاً على نظيره الإماراتي ، الفارس محمد عمر العويس الذي أنهى جولة التمايز من دون أخطاء ولكن بزمن وقدره ” 33.34 ” وكان بصحبة جواده ” تشيكا ” .
وهذا الشوط هي عبارة عن شوط بجوليتن الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة الأولى من دون أخطاء وبالزمن المحدد حيث يتنافس الفرسان في هذه الجولة على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 125 سم وبلغ عدد الفرسان المشاركين 25 فارساً وفارسة من مختلف الدولة المشاركة .
ونال المركز الثالث الفارس سعيد المازمي من الإمارات العربية المتحدة بصحبة جواده ” كلاركس ” وبزمن وقدره ” 34.29 ” .
وقام سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط .
و حقق الفارس الروماني نوربارد شومان المركز الأول في الشوط الرابع عشر بصحبة جواده ” إيفيلين ” وبزمن وقدره ” 24.17 ، وهذا الشوط بقسمين يتنافس فيه الفرسان على قطع القسم الأول من المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد بينما في القسم الثاني والذي يكملة كل الفرسان الذين أنهوا القسم الأول من دون أخطاء يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 130 سم .
وذهب المركز الثاني للفارس مشاري الحربي من المملكة العربية السعودية على صهوة جواده ” بي أم سي ” وبزمن وقدره ” 25.26 ” بينما كان المركز الثالث من نصيب الفارس خالد علي الجنيبي من دولة الإمارات العربية المتحدة بصحبة جواده ” جيستيس ” وبزمن وقدره ” 48.98 ” .
وقام سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط .
الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني من دولة قطر كان قد ذهب بالمركز الأول بصحبة جواده ” أني ويه ” وبزمن وقدره ” 33.11 ” وهذا الشوط هو عبارة عن شوط بجوليتن الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة الأولى من دون أخطاء وبالزمن المحدد حيث يتنافس الفرسان في هذه الجولة على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 145 سم وبلغ عدد الفرسان المشاركين 40 فارساً وفارسة من مختلف الدولة المشاركة وهذا الشوط من فئة الثلاث نجوم ، ونال المركز الثاني الفارس حمد العطية من دولة قطر بصحبة جواده ” أباجينو ” وبزمن وقدره ” 34.41 ” بينما كان المركز الثالث من نصيب الفارس فرينس سيزينتيرماي من أوكرانيا بصحبة جواده ” كويكدياموند ” وبزمن وقدره ” 35.07 ”
وقام سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط .
كان شوط الجائزة الكبرى لفئة النجمة الواحدة موعداً سعودياً مميزاً إذ حلق الفارس السعودي فهد الجعيد من المملكة العربية السعودية بالمركز الأول في شوط الجائزة الكبرى لفئة النجمة الواحدة في البطولة بصحبة جواده ” لاندينو ” بزمن وقدره ” 39.51 ” وهذا الشوط عبارة عن جوليتن الثانية هي جولة تمايز لمن أنهى الجولة الأولى من دون أخطاء وبالزمن المحدد حيث يتنافس الفرسان في هذه الجولة على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 140 سم
وكان المركز الثاني من نصيب السعودية أيضاً للفارس مشاري الحربي بصحبة جواده ” فينا ينو ” وبزمن وقدره ” 40.17 ” وذهب المركز الثالث لدولة قطر والفارس باسم حسن محمد بصحبة جواده ” إيمبيرو ” وبزمن وقدره ” 40.40 ” .
وقام سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق والسيد باترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط .
الفارسة الإماراتية الشيخة لطيفة آل مكتوم خطفت الجائزة الكبرى في البطولة بعد أن أنهت الجولتين من دون أخطاء وتفوقت بالزمن في جولة التمايز حيث أنهت المسار بالزمن الأسرع من دون أخطاء ” 34.73 ” بصحبة جوادها ” بيانوتس ” .
وشوط الجائزى الكبرى هو عبارة عن شوط بجوليتن الثانية هي جولة تمايز لأفضل عشرة فرسان في الجولة الأولى ويتأهل الفرسان الأوائل في الجولة الأولى مع احتساب أخطائهم ليتنافسوا بعد ذلك في الجولة النهائية بعد رفع الحواجز حتى 160 سم .
ونال المركز الثاني الفارس الروسي فلاديمير توغانوف بصحبة جواده ” بلوي بوستاير ” وبزمن وقدره ” 36.16 ” بينما كان المركز الثالث من نصيب المملكة المتحدة والفارسة إيما إيدوار بصحبة جوادها ” أتش أتش إيس نيكتارينا ” وبزمن وقدره ” 36.34 ” بينما كان المركز الرابع للفارس السوري أحمد حمشو بصحبة جواده ” كلهان ” وبزمن وقدره ” 38.06 ” كان في المركز الخامس الفارس ريني تيبيل من أوكرانيا بصحبة جواده ” فاين ” وبزمن وقدره ” 33.83 ” ولكن مع أربع أخطاء لاسقاطه الحاجز ، وقام سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق وسعادة ناصر الفردان أمين سر مجلس الشارقة الرياضي والسيد باترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين بتتويج الفرسان الفائزين بشوط الجائزة الكبرى .

108