الجزائر تلاقي ايسلندا ومصر تصطدم بفرنسا

أخضــر اليـد على موعد مع الدنمارك

DSC_1832يخوض المنتخب الأول لكرة اليد اليوم الأحد ثاني لقاءاته في مشواره المونديالي في بطولة العالم الرابعة و العشرون للرجال أمام أقوى المنتخبات و أحد الفرق المرشحة للبلوغ للأدوار النهائية ( الدنمارك ) وذلك على صالة دحيل الرياضية عند الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت السعودية . ويدخل المنتخب السعودي بعد ان خسر أولى لقاءاته أمام المنتخب الروسي رغم تقديمه أداء مقنعاً ويسعى للظهور بصورة مشرفة بعد ان أوقعته القرعة في أقوى المجموعات . أما المنتخب الدنماركي فيخوض اللقاء بكل قوة بعد ان تعادل مع الأرجنتين في مباراته الأولى 24/24 ، وسلتقي منتخبا الجزائر وايسلندا عند الساعة السابعة مساء ، فيما يتواجه المنتخب المصري مع نظيرة الفرنسي عند الساعة التاسعة مساء .

تحليل القرشي
يتواجد لاعب وقائد المنتخب السعودي لكرة اليد ونادي الوحدة السابق محمد القرشي في مونديال العالم لكرة اليد للرجال في دولة قطر من خلال الشاشة التلفزيوينة و عبر قنوات الكأس كمحلل حصري و للعام الثالث على التوالي في مباريات كأس العالم . اذ يعتبر القرشي من أكثر المحللين الذين يملكون خبرة طويلة في مجال لعبة كرة اليد . من جهة أخرى يعرض التلفزيون السعودي رسالة يومية مساءاً عن تدريبات و لقاءات المنتخب السعودي في مونديال قطر من تقديم الزميل عبدالعزيز الحميد الذي يتواجد في قطر لتقطية أحداث البطولة .
نقص هجومي
أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الصربي ( جوران ) ان دفاع المنتخب كان أكثر من جيد جداً في لقاء روسيا عدا بعض الأخطاء البسيطة ، حيث أعتمد في التمرين الأخير أستعداداً للقاء الدنمارك مساء اليوم على أصلاح الأخطـاء , حيث يعتمد جوران على اللعب بطريقة 0/6 وتتحول في بعض الأحيان الي 1/5 للحد من خطورة التصويب من خط التسعة امتار . اذ يعتمد في منتصف الملعب على قائد المنتخب حسن الجنبي و مهدي السالم بجانب عباس الصفار و مجتبى السالم . أمام في الخط الهجومي فهناك نقص كبير لعدم وجود ( الضارب ) الحقيقي بسبب أصابة عبدالله حماد و تبقى الاعتمادات على تصويب مهدي السالم وهشام العبيدي و أختراقات مجتبى السالم ، اما في الهجوم الخاطف فقوة المنتخب تتواجد في عبدالله عباس و أحمد العلي . أما الحراسة فيبدوا أنها أكثر من رائعة بعد الاشادات الكبيرة من كبار المحللين للحارس الشاب محمد النصفان ( 23 عام ) وكذلك لوجود المتألق دائماً محمد السالم .
تفوق فني
اما المنتخب الذي سيقابل منتخبنا الوطني ( الدنمارك ) فهو غني عن التعريف ، فقد حقق في آخر مشاركة له في أسبانيا 2013م وصيف العالم . ويقوده الايسلندي غيومنودور غيوموندسون منذ مطلع العام 2014م , اذ يعول الأتحاد الدنماركي على هذا المنتخب في الوصول للمباراة النهائية و تحقق الذهب بعد ان فشل في العام 2013م أمام المنظم أسبانيا .
ظهور مشرف
أكد لاعب منتخبنا الوطني هشام العبيدي ( 26 عام ) انهم عازمون على تقديم مستوى مشرف يعكس مدى تطور كرة اليد السعودية , و اشار : ” تواجدنا في الدوحة لعدة أهداف ، طلبها منا أتحاد اليد و الجهاز الفني و الاداري , ونحن على يقين ان كل ما طلب منها هو عين الصواب , فلا يمكن ان ننافس منتخبات سبقتنا بعشرات السنين في اللعبة , كذلك مستوى الطموح و ظروف كثيرة . الأمر الجيد أن هناك دوافع معنوية تجعلنا جميعاً ندخل أي مباراة بأريحية كبيرة وهذا يحسب للأتحاد السعودي لكرة اليد برئاسة تركي الخليوي الذي يقف على كل كبيرة و صغيرة في المنتخب ” . أما عن لقاء اليوم أمام الدنمارك قال العبيدي : سنقدم كل مالدينا و المتابع يعلم مدى الفروقات بين المنتخبين , لكننا قادرون على مجاراة الدنماركيين بأذن الله .
مساندة الأخضر
تواجد مجموعة من مشجعي المنتخب السعودي في مدرجات صالة دحيل الرياضية لمساندة قبضة الأخضر في المونديال العالمي . حيث حرص الجمهور السعودي على الحضور وبالخصوص أبناء المنطقة الشرقية و العاملين السعوديين في دولة قطر , اذ تواجد علم المملكة العربية السعودية في المدرجات كما تلونت الأطفال باللونين الأخضر و الابيض . من جهة أخرى أعلنت ادارة نادي الترجي بالقطيف بتسيير حافلات من المنطقة الشرقية الي دوحة قطر متحملة تكاليف السفر و الأكل و تذاكر الدخول للصالة لمساندة الأخضـر .
جهود كبيرة

بذلت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد و التي تقام حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة جهودا كبيرة في تنظيم الفعاليات من خلال المتطوعين المشاركين الذي بلغ عددهم 1500 حيث وفرت اللجنة وجبات الغداء والعشاء في جميع الصالات التي تقام عليها مباريات البطولة مما أسهم كما وفرت مواصلات التنقل بين الصالات مما أشاد الجميع على حسن دور التنظيم التي قامت بها اللجنة مما يؤكد على قدرة قطر بتوفير الكوارد المميزة لإنجاح أي محفل عالمي .

99