الجعيد يحفظ ماء الوجه في الشارقة و غياب فرساننا غير مبرر

الجعيد يحفظ ماء الوجه في الشارقة و غياب فرساننا غير مبرر

اختتمت مساء اليوم الجمعة 16 يناير اليوم الثاني لبطولة الشارقة الدولية الخامسة عشر لقفز الحواجز بحضور الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي والشيخ محمد بن سعود القاسمي والشيخ حسن آل خليفة رئيس مجلس إدارة مجموعة سبلاش وسعادة السيد شادي سمير رئيس مجلس إدارة سليكت الدولية وسعادة الدكتور غانم الهاجري وسعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق السيد باترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين .
البداية كانت مع الفارس حمد اليحيائي من دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول بصحبة جواده ” ليبا ” وبزمن وقدره ” 54.75 ” وهذا الشوط يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع بحواجز إرتفاعها 125 سم .
وكان المركز الثاني من نصيب الفارس محمد عمر العويس من دولة الإمارات العربية المتحدة على صهوة جواده ” كاحيلة ” وبزمن وقدره ” 59.49 ” ، بينما ذهب المركز الثالث للفارس عبد الرحمن أمين من دولة الإمارات العربية المتحدة بصحبة جواده ” تيكرليلي ” وبزمن وقدره ” 60.09 ” ، وقام الشيخ حسن آل خليفة بتتويج الفرسان أحصاب المراكز الأولى في هذا الشوط
كما و تصدر الفارس مايكل هاتشنسون من إيرلندا المركز الأول في الشوط السابع بصحبة جواده ” دبليو ديفا ” وبزمن وقدره ” 34.71 ” وهذا الشوط من جولتين يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد في الجولة الأولى بينما في الجولة الثانية – الجولة الترجيحة – والتي يتأهل لها كل الفرسان الذين أنهوا الجولة الأولى من دون أخطاء يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 130 سم ويذكر أن هذا الشوط هو مخصص للخيول صغيرة السن من خمس وحتى ست سنوات .
ونال المركز الثاني الفارس لاراس نيبرج من ألمانيا بصحبة جواده ” كانجيستو ” وبزمن وقدره ” 34.79 ” وذهب المركز الثالث للفارس سالم أحمد السويدي من الإمارات العربية المتحدة وبصحبة جواده ” ستاكوردو ” وبزمن وقدره ” 36.79 ” .
وقام سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق والسيد شادي سمير رئيس مجلس إدارة سليكت الدولية بتتويج الفارسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط
أيضاً نال الفارس مايكل هاتشنسون أيضاً المركز الأول في الشوط الثامن بصحبة جواده ” دين ديكس ” وبزمن وقدره ” 23.23 ” وهذا الشوط من قسمين يتنافس فيه الفرسان على قطع القسم الأول من المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد بينما في القسم الثاني والذي يكملة كل الفرسان الذين أنهوا القسم الأول يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 140 سم .
وكان المركز الثاني من نصيب الفارس براء جبولية من سوريا بصحبة جواده ” أورايت ” وبزمن وقدره ” 24.11 ” بينما كان المركز الثالث من نصيب الفارس عادل سعيد من جمهورية مصر العربية وبصحبة جواده ” هير سينات ” وبزمن وقدره ” 25.98 ” .
وقام سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق بتتويج الفارسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط .
تصدر الفارس زياد النجفي من العراق المركز الأول في الشوط التاسع بصحبة جواده ” بلايكابيل ” وبزمن وقدره ” 45.11 ” وهو شوط جمع النقاط مع حاجز الجوكر بحواجز إرتفاعها 125سم ومع حاجز الجوكر.
وذهب المركز الثاني للفارس جو ماركولاهاز من البرتغال بصحبة جواده ” سيناتور ” وبزمن وقدره ” 47.22 ” ونال المركز الثالث الفارس توماس ماكادايد من إيرلندا وبصحبة جواده ” إيشد كومبانشن ” وبزمن وقدره ” 47.89 ” .
وقام السيد باترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين وسعادة السيد سلطان خلفية اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق بتتويج أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط
حلق الفارس أحمد حمشو من سوريا بالمركز الأول في الشوط العاشر بصحبة جواده ” فينيوس ” وبزمن وقدره ” 53.57 ” والذي أقيم في الصالة المغطاة بالنادي وهذا الشوط هو عبارة عن شوط سرعة من فئة الثلاث نجوم يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار بالزمن الأسرع ومن دون أخطاء وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 140 سم .
ونال المركز الثاني في هذا الشوط الفارسة إيما أو دوير من المملكة المتحدة وبصحبة جوادها ” هيرتيج ” وبزمن وقدره ” 55.33 ” ، بينما ذهب المركز الثالث للفارس محمد غانم الهاجري من دولة الإمارات العربية المتحدة بصحبة جواده ” الهواجر كويدامس ” وبزمن وقدره ” 56.27 ” .
وقام السيد سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط
نال الفارس السعودي فهد الجعيد المركز الأول في الشوط العاشر بصحبة جواده ” لاندينو ” وبزمن وقدره ” 60.29 ” وهذا الشوط هو عبارة عن شوط سرعة يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار بالزمن الأسرع من فئة النجمة الواحدة وأقيم هذا الشوط في الميدان الرملي في النادي وكان الفارس الفرنسي فردريك ديفيد وصيفاً في هذا الشوط على صهوة جواده ” تشاكيتو ” وبزمن وقدره ” 62.00 ” بينما ذهب المركز الثالث للفارسة تينا لوند من الدنمارك بصحبة جوادها ” كلير وتار ” وبزمن وقدره ” 63.59 ”
وقام السيد سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق والسيد باترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط
مرةً أخرى يحلق الفارس الإيرلندي مايكل هاتشنسون بالمركز الأول في الشوط الحادي عشر بصحبة جواده ” أكورادو ” بعد أن حلق فوق حاجز 210 سم متفوقاً على الفارس حمد الكربي من دولة الإمارات العربية المتحدة بصحبة ” شريف دي ” بعد أربع جولات ترجيحية في شوط القدرة والتي يتنافس فيها الفرسان في القفز على أعلى إرتفاع للحاجز والذي يبدأ من إرتفاع 170 سم وكانت آخر الجولات بإرتفاع 210 سم حيث يرتفع الحاجز 10 سم في كل جولة .
ونال المركز الثالث الفارس السوري أحمد حمشو بصحبة جواده ” كوينتس ” بينما ذهب المركز الرابع للفارس الإماراتي عبد الله حميد المهيري على صهوة ” مونوبلي ” .
وقام السيد سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق والسيد باترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين بتتويج الفرسان أحصاب المراكز الأولى في هذا الشوط .
بطولةٌ كُبرى وأشواط تعترف بالفروق الفردية إلا أننا نرى حضوراً خجولاً لفرسان المملكة فيها ، وغياباً جماعياً عن الصدارة غير مبرر لمعظمهم ، يُبقي الفارس فهد الجعيد وحيداً في مهمة حفظ ماء وجه الحضور السعودي!
هل سيحمل يوم غد غياباً سعودياً أيضاً؟ أم أنّ أحدهم يخطط لمفاجأة جمهوره الذي يتعطش للصدارة ؟! ، وهل هذا الغياب تكنيك للمحافظة على الجياد التي تكاد أن تحترق أم أن هناك من أحرق جياده فعلاً ؟! أسئلةٌ يملك الغد نصف إجابتها و يملك فرساننا نصفها الآخر !

112