مصر تسحق الجزائر في مونديال اليد

مصر تسحق الجزائر في مونديال اليد
انتهى دربي شمال افريقيا المرتقب بين الجزائر بطلة افريقيا ومصر في مصلحة الاخيرة بنتيجة 34-20 (الشوط الاول 17-9) في صالة علي بن حمد العطية في ملعب السد اليوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في قطر.

اقيمت المباراة وسط اجواء حماسية حيث اضفى جمهور الفريقين الغفير الذي ملأ الصالة روحا حماسية انتقلت عدواها الى اللاعبين الذين خاضوا اللقاء بقتالية عالية.

خاض المنتخب الجزائري الذي توج بطلا لافريقيا العام الماضي على حساب تونس وصاحب اعلى تصنيف افريقي المباراة في غياب عبد القادر رحيم لاعب نيم الفرنسي رحيم لاصابة في كتفه والجناح الايمن عمر بن علي.

بدا واضحا التكافؤ بين الفريقين في مطلع المباراة حيث تقدم المنتخب الجزائري 4 مرات في بدايتها وكان نظيره المصري يدرك التعادل في كل مرة مباشرة ليبقى التعادل 4-4 سيد الموقف بعد مرور 7 دقائق. وصام الفريقان عن التهديف على مدى دقيقتين قبل ان يتقدم الفراعنة للمرة الاولى 5-4 قبل ان يرفع تقدمه الى 7-5 ثم الى 9-6 بعد مرور 19 دقيقة.

ونجح المنتخب المصري في استغلال فترة انعدام وزن في صفوف منافسه ليوسع الفارق الى 6 نقاط (14-8) في الدقيقة 25 ثم الى 8 نقاط (17-9) في نهاية الشوط الاول.

واستمر المنتخب المصري في افضليته فوسع الفارق الى 11 نقطة في الدقائق الثماني الاولى من الشوط الثاني الى 22-11 وسط ضياع جزائري كلي.

وشهد الفوز المصري جهدا جماعيا حيث ساهم فيه خمسة لاعبين وهم عصام عيسى (5 اهداف) احمد الاحمر (4) ومحمد رمضان (4) ومحمد البسيوني (4) ومحمد امير (3).

اما افضل مسجل في صفوف الجزائر فكان هشام كعباش (6) تلاه الهادي بيلوم (4) وخالد شنتوت (3).
واختير المصري احمد الاحمر افضل لاعب في المباراة.

112