علي بن خالد يتصدر أول أيام بطولة الشارقة لقفز الحواجز

imageانطلقت صباح الخميس بطولة الشارقة الدولية الخامسة عشر لقفز الحواجز في الميدان الرملي الخارجي بنادي الشارقة للفروسية والسباق بمشاركة أكثر من 30 دولة عربية وغربية ، وشهد البطولة الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق وسعادة الدكتور غانم الهاجري وسعادة فيصل العلي أمين السر المساعد لاتحاد الإمارات للفروسية وسعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق والسيد باترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين وحشد كبير من الفرسان وملاك الخيول .

وأسفرت نتائج الشوط الأول عن تصدر الفارسة الدنماركية تينا لوند على صهوة جوادها ” دو ” وبزمن وقدره ” 60.95 ” والشوط الأول هو عبارة عن الشوط الترحيبي لشركة إيكونيك شوط سرعة يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع بحواجز إرتفاعها 125 سم وبلغ عدد الفرسان المشاركين في هذا الشوط 23 فارساً وفارسة وهو شوط مخصص للخيول صغيرة السن من خمس وحتى ست سنوات ضمن فئة النجمة الواحدة للخيول صغيرة السن وتضمن بطولة الشارقة الدولية الخامسة عشر شوطين للخيول صغيرة السن .
وكان المركز الثاني من نصيب الفارس عبد الله المري من دولة الإمارات العربية المتحدة على صهوة جواده ” كاتش مي ” وبزمن وقدره ” 61.08 ” أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس عبد العزيز المرزوقي من دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى صهوة جواده ” البارز ” وبزمن وقدره ” 63.56 ” .
وقام سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط .
الفارسة تينا لوند عادت لتأخذ المركز الأول في الشوط الثاني بعد تصدرها على صهوة جوادها ” أومان دي سات ” وبزمن وقدره ” 54.20 ” وهذا الشوط هو شوط ضد الزمن وبجواجز مالية قدره 25 ألف درهم وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 135 سم وبرعاية سليكت الدولية وهذا الشوط من فئة الثلاث نجوم وأقيم هذا الشوط في الصالة المغطاة بالنادي وكان المركز الثاني من نصيب الفارس نوربيد شومان من رومانيا على صهوة جواده ” بيريلا ” وبزمن وقدره ” 54.93 ” ونال المركز الثالث الفارس مايكل هاتشينسون من إيرلندا وبزمن وقدره ” 55.89 ” . وقام سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق وسعادة فيصل العلي أمين السر المساعد لاتحاد الإمارات للفروسية بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط.
هذا و تصدر الفارس الإيرلندي توماس مكدايد الشوط الثالث بعد أن أنهى المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع ” 59.65 ” بصحبة جواده ” إيشد كومبانشن ” وهذا الشوط جولة واحدة ضد الزمن وبحواجز يصل إرتفاعها حتى 125 سم . وكان وصيفاً في هذا الشوط الفارس خالد هلال الخاطري من مملكة البحرين بصحبة جواده ” بشاير ” وبزمن وقدره ” 60.04 ” وبينما ذهب المركز الثالث للفارس العراقي زيد النجفي بصحبة جواده ” باليكابيل ” وبزمن وقدره ” 60.41 . وقام سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق وسعادة فيصل العلي أمين السر المساعد لاتحاد الإمارات للفروسية بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط .
كما حلقت الفارسة الإماراتية ميثا الهاجري بالمركز الأول في الشوط الرابع لليوم الأول بعد أن أنهت المسار بزمن وقدره ” 23.80 ” وبصحبة جوادها ” آلاسكا ” و هو عبارة شوط سرعة بجولتين بحواجز إرتفاعها 135 سم وقد أنهت الفارسة ميثا الجولتين من دون أخطاء وكانت الأسرع في الجولة الثاني ونال المركز الثاني الفارس راشد الرميثي من دولة الإمارات العربية المتحدة على صهوة جواده ” كايسون ” وبزمن وقدره ” 24.50 ” فيما ذهب المركز الثالث للفارس فهد الجعيد من المملكة العربية السعودية على صهوة جواده ” لاندينو ” وبزمن وقدره ” 24.76 ” وقام بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق والسيد باترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين .
في نهاية مطاف أول أيام البطولة صدح السلام الوطني القطري في أرجاء نادي الشارقة للفروسية والسباق بعد أن حلق الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني من دولة قطر بالمركز اأول بعد أن أنهى المسار بالزمن الأسرع ومن دون أخطاء ” 57.60 ” بصحبة جواده ” أني ويه تو ” وهو الشوط المؤهل لشوط الجائزة الكبرى حيث يتأهل أول ثلاثين فارساً من هذه الجولة لشوط الجائزة الكبرى في اليوم الثالث وبلغت إرتفاع الحواجز في هذا الشوط حتى 140 سم وبجوائز 120 ألف درهم إماراتي .
ونال المركز الثاني الفارس لارس نيبيرج من ألمانيا وبزمن وقدره ” 60.34 ” وبصحبة جواده ” ناباب دي ريفيل ” بينما كان المركز الثالث من نصيب الفارس القطري باسم حسن محمد بصحبة جواده ” فريش دايركت ” وبزمن وقدره ” 60.74 ”
وقام بتتويج الفرسان أصحاب المراكز الأولى في هذا الشوط سعادة سلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق والسيد باترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين .
وصرح الشيخ علي بن خالد آل ثاني أن بطولة الشارقة هي من أمتع بطولات الدوري العربي وأكثرها أتقاناً وتوجه بالشكر للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي على حسن الضيافة والإعداد المتقن للبطولة .

110