انعاش وانتعاش ولكن

فيصل الجدعانيمباراة بمكاسب كثر هي مباراة كوريا الشمالية المكاسب تجاوزت النقاط الثلاث الى تجدد الامل مرور بعودة القتالية ولا وصف للروح روح جسدتها معطيات غابت عنا طويلاً .

متابعة كرة ضربة الجزاء المرتدة من الحارس من تيسير ونواف والنتيجة تشير الى التفوق بالثلاثة وتقدم الوقت يدل على اصرار وعزيمة ليس على الفوز فحسب بل على تسجيل كل فرصة متاحة روح نريد استمرارها .
صحيح ان مباراة كوريا الشمالية حملت لنا عدة مكاسب افرحتنا وانعشت امالنا في تجاوز دور المجموعات وانتعش بها شعب لكننا لم نحقق شيء يضاف لتاريخنا الجامد منذو عقد واكثر .
امام الصين وكوريا مستوى الاخضر في الشوط الثاني افضل من الاول هذا يدل على وجود وتأثير لمسة كوزمين اضافة للزج بمهاجمين من البداية في المباراة الثانية شيئاً فشيء بدأ المدرب يرسم ملامح النهج المطلوب واللاعبين معه وصلوا لنقاط التقاء جيدة .
الاستمرار على البداية بمهاجمين مطلب وخط الدفاع الذي بدأ امام كوريا الشمالية يشيل نفسه اما خط الوسط حتى الان يحتاج توليفة اخري هذه ليست الاسماء الافضل لتمثيل الوسط القادر على مقارعة كبار المرشحين .
من يصدق هذا الانتصار حضر بعد خمس هزائم متتالية بداية من خسارة نهائي 2007 والاستمرار بالانكسار في جميع مباريات 2011 والنهاية بخسارة افتتاح 2015 ليس هذا فقط بل لم نسجل سوى هدف وحيد ثم يكون الفوز بالأربعة بعد كل هذا يأتي من يقول الفرح مبالغ الفرح على قدر الانتظار يكون .
لا تعادل في امم اسيا الحل الوسط مرفوض والمشاركة العربية حتي اليوم السابع خجولة باستبعاد المواجهات العربية العربية فوز وحيد عربي بإمضاء الاخضر السعودي .
الامارات افضل المنتخبات العربية اعداد واستعداد واستقرار لم تدخل المعترك الاسيوي حتي الان مواجهاتها السابقة بطابع خليجي القادم هو الاختبار الحقيقي لجيل جلب الذهب للإمارات من الناشئين للأول .
مهم جداً تصدر الامارات مجموعتها لتفادي اليابان اولاً المتوقع تصدرها ولنضمن منتخب عربي في النصف نهائي على الاقل من خلال مواجهة عربية خالصة في ربع النهائي .
من بداية مشوار دور ربع النهائي من بطولة 1996 ومواجهات ايران وكوريا الجنوبية فيه ثابتة هذه البطولة القرعة حرمتنا منها .

التعليقات

1 تعليق
  1. تبقى العالمية صعبة قوية
    1

    المستحيلات السبع أضيف اليها استحاله ثامنه أن يكون المحلي الصغير عالميــا

    حتى سدني الأخير هزمهم .....هه و لاتهون أم صلال خخخخخخخخ

    Thumb up 1 Thumb down 1
    17 يناير, 2015 الساعة : 3:08 م
106