صراع أرجنتيني برتغالي ألماني على جائزة الكرة الذهبية

ميسي و رونالدوينتظر عشاق كرة القدم في كل مكان وبفارغ الصبر الكشف عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم لعام 2014 وذلك عندما يتم الأعلان عن هذه الجائزة غدا الاثنين 12 يناير في حفل توزيع جوائز الفيفا السنوي والذي سيقام في مدينة زيورخ السويسرية .

ويتنافس على هذه الجائزة ثلاثة لاعبين هم :

أولا : الأرجنتيني ” ليونيل ميسي ” نجم فريق برشلونة والذي تمكن من الفوز بهذا اللقب أربع مرات متتالية في أعوام ( 2009 و 2010 و 2011 و 2012 ) ولكن في عام 2014 لم يتوج بأي لقب مع فريقه الكتالوني ، ولكنه تمكن من تحقيق إنجازات شخصية له فقد تمكن من أن يضع نفسه على عرش هدافي الليجا الاسبانية برصيد ( 253 ) هدف ويكسر الرقم المسجل مسبقا باسم مهاجم أتلتيك بلباو ” تيلمو زارا ” الذي سجل ( 251 ) هدف .
كما استطاع أن يكسر الرقم القياسي الأوروبي ( 71 ) هدف وهو الرقم المسجل باسم النجم ” راؤول جونزاليس ” وذلك عندما تمكن من تسجيل ( 74 ) هدف ليصبح هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي .
وفي أهم تظاهرة كروية استطاع ميسي أن يقود منتخب بلاده الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم في البرازيل 2014 قبل أن يخسر النهائي أمام ألمانيا بهدف نظيف .
ثانيا : البرتغالي ” كريستيانو رونالدو ” نجم فريق ريال مدريد والذي تمكن من الفوز بهذه الجائزة مرتين ( 2008 و 2013 ) ويطمع للفوز بها للمرة الثالثة في ميسرته الكروية ويدعمه في ذلك الألقاب التي تمكن من تحقيقها مع فريقه ريال مدريد خلال عام 2014 فقد توج بدوري أبطال أوروبا ، وكأس ملك أسبانيا ، وكأس السوبر الأوروبي ، وكأس العالم للأندية .
كما حقق بعض الانجازات على الصعيد الشخصي كتربعة على صدارة هدافي الليجا الاسبانية برصيد ( 31 ) هدف ، وتسجيله ( 17 ) هدف في دوري أبطال أوروبا .

ثالثا : الألماني ” مانويل نوير ” حارس مرمى فريق بايرن ميونخ الألماني والمنتخب الألماني ويرجح كفة ” مانويل نوير ” في هذا الصراع على اللقب الإنجاز الكبير الذي حققه مع منتخب بلاده بتحقيق كأس العالم في البرازيل 2014 ، والدور الكبير الذي قام به لتحقيق هذا اللقب والذي رشحه للفوز بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في المونديال ، كما تمكن من تحقيق لقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا مع فريقه البافاري .

108