ليفربول يعود بفوز ثمين من سندرلاند

ليفربول

قاد الصربي لازار ماركوفيتش فريقه ليفربول الى تحقيق فوز عزيز على مضيفه سندرلاند 1-0 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي.

وسجل ماركوفيتش (21 سنة)، بديل آدم لالانا المصاب، الهدف الوحيد في الدقيقة التاسعة ليرفع رصيد “الريدز” الى 32 نقطة ويبقيه في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد سندرلاند عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر.

ولم يخسر ليفربول في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري (ثلاثة انتصارات وتعادلان)، ما يؤكد جدية الفريق في النهوض واستكمال المسيرة نحو احتلال احد المراكز الاوروبية. في المقابل، سقط سندرلاند للمرة الثانية على التوالي وبات على مدربه الاوروجوياني جوستافو بويت القيام باللازم كي يبعد فريقه عن مناطق الهبوط.

على “ستاديوم اوف لايت”، تقدم ليفربول مبكرا بواسطة ماركوفيتش الذي وصلته الكرة من القائد ستيفن جيرارد الذي يخوض موسمه الاخير مع الفريق، عبر الايطالي فابيو بوريني الذي تعرض لخطأ على حافة منطقة الجزاء بيد ان الحكم كريج باوسون منح الافضلية للضيوف، ما مكن الصربي من متابعة الكرة بين قدمي الحارس الروماني كوستيل بانتيليمون الى الشباك (9). وهو الهدف الاول لماركوفيتش في الدوري الممتاز.

وكانت لليفربول اليد الطولى في اللقاء لناحية السيطرة والاستحواذ، وقد ترسخ ذلك اكثر بعد طرد الاسكتلندي ليام بريدكات في الدقيقة 49 لكن رجال المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز لم يستغلوا الموقف، حتى بعد دخول الايطالي ماريو بالوتيللي. ولم يتعرض دفاع ليفربول لمحاولات خطرة لتكون المرة السادسة التي ينهي فيها مباراة بشباك نظيفة.

ويلعب لاحقا بيرنلي مع كوينز بارك رينجرز، تشلسي مع نيوكاسل، ايفرتون مع مانشستر سيتي، ليستر سيتي مع استون فيلا، سوانسي سيتي مع وست هام يونايتد، وست بروميتش البيون مع هال سيتي، وكريستال بالاس مع توتنهام، وغدا الاحد ارسنال مع ستوك سيتي، ومانشستر يونايتد مع ساوثمبتون.

110