بلماضي: عودة خلفان مهمة للفريق

خلفان

أعرب جمال بلماضي مدرب منتخب قطر عن سعادته بعودة المهاجم خلفان إبراهيم إلى تشكيلة الفريق، قبل خوض المباراة الأولى أمام الإمارات يوم الأحد على ستاد كانبيرا ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا 2015.
وكان خلفان غاب عن المنتخب القطري عندما توج بلقب بطولة كأس الخليج التي أقيمت في السعودية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر في السعودية، وذلك بسبب الإصابة.

ومنذ مشاركته الأولى مع منتخب قطر عام 2006، كان خلفان من أهم نجوم الفريق، وكان سجل هدف الفوز في المباراة التي فاز فيها الفريق على أستراليا 1-0 قبل شهرين.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضا إيران مع البحرين على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس المقبل، حيث تلتقي قطر مع إيران على ستاد أستراليا في سيدني، والبحرين مع الإمارات على ستاد كانبيرا.

وقال بلماضي: خلفان يعتبر من مفاتيح اللعب، وهو لاعب مهم لمنتخب قطر، غاب عن كأس الخليج ولكنه عاد بصورة جيدة من الإصابة وهو سعيد بالعودة إلى الفريق، خاصة بعد نجاحنا في كأس الخليج، وهو سيضيف قيمة جيدة للفريق ونحن سعداء بعودته.

وأضاف: خلفان كان عضوا في المنتخب الوطني منذ ثماني سنوات دون أن ينجح في الفوز بأي لقب، ولهذا كان من المحزن أنه لم يتمكن من الفوز معنا بلقب كأس الخليج، ولكن هذا يعني أنه جاء إلى أستراليا بطموحات كبيرة وهو يعرف أنه سيلعب مع فريق فائز.. الجميع يتمنى أن ينجح في تحقيق طموحاته وأن يقدم مساهمات جيدة مع الفريق.

ويشار إلى أن بلماضي حقق نجاحات كبيرة مع منتخب قطر منذ استلامه مهمة تدريب الفريق قبل عام، حيث قاده إلى الفوز بلقب بطولة غرب آسيا 2014 ليتوج الفريق بعد ذلك بلقب كأس الخليج.

وأوضح المدرب بخصوص مدرب الإمارات: مهدي علي يعمل مع منتخب الإمارات منذ فترة طويلة، وقد فاز معهم بلقب كأس الخليج 2013 وساعدهم في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012، وهو يقوم بعمل رائع مع الفريق، وقام بعمل رائع لبلاده.

وتابع: منتخب الإمارات منتخب شقيق من منطقة الخليج سنقابله يوم الأحد، ولكن الأجواء والمنافسة أمر مختلف، رغم أننا نعرفهم جيدا إلا أن الأجواء ستكون مختلفة في هذه البطولة، وبالتالي فإن المباراة ستكون مهمة، خاصة وأن منتخب الإمارات جيد وقد توج بلقب كأس الخليج قبلنا.

وكشف جمال بلماضي: ستكون المباراة مثيرة بين فريقين من منطقة الخليج، والفريقين يمتلكان لاعبين جيدين ويلعبان كرة قدم جميلة، حيث أن منتخب الإمارات صعب.

وختم: كلا الفريقين يريدان تحقيق الفوز في هذه المباراة، خاصة وأنها المباراة الأولى لنا في البطولة، ولهذا من الضروري أن نبدأ بصورة جيدة، وأتمنى أن تكون المباراة ممتعة للمشاهدين.

110