الشمراني: الأهلي سيضحك أخيرا!

•• القضية لم تحسم بعد.. هكذا يقول المشرعون حيال قضية اللاعب سعيد المولد، أما العاطفيون والمنحازون فقدموا للاتحاد التهنئة، وهذا يندرج تحت ما يسمى عرفا حلاوة الروح أو سموها اللي تسموها!
•• ولا يمكن أن استكثر على الاتحاد أو جمهوره حقهم في الفرح بعد صدور قرار لجنة الاحتراف، بقدر ما أسأل اليوم: كيف ستكون ردة الفعل إن أصدرت لجنة الاستئناف قرارها بنسف قرار لجنة الاحتراف وإبقاء اللاعب أهلاويا؟
•• أسأل، وفي داخلي تصور كبير للحالة، لكن من باب احترام الحالة والشد والجذب الذي صاحبها وما زال يصاحبها، سأترك التصور وأذهب للواقع الذي ينبغي أن نعيش معه كما هو، لا كما يرى بعض زملائي الطيبين جدا، فنحن أمام حالة تقاضٍ يفترض أن نعيشها ونتعايش معها وفق نص لائحة لا اجتهاد!
•• القضية الآن بين الاحتراف والأهلي، والمعني في الفصل فيها لجنة الاستئناف التي قرارها ــ بلا شك ــ سيكون ملزما في حالة إصدارها قرارا لصالح اللاعب والأهلي، لكن وهذا أيضا وجه آخر للقضية في حالة حكمها بتثبيت بل والمصادقة على قرار لجنة الاحتراف سيذهب الأهلي واللاعب سويا للفيفا ومن ثم الكاس، وعندها سيعرف الجميع أهمية رغبة اللاعب!
•• الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف تعامل مع هذه القضية بطريقة غلب عليها طابع الارتجال، بمعنى أنه لم يلتفت لجوانب مهمة في القضية، وتعامل مع أوراق تخدم بعض النصوص، وأغفل أوراقا في القضية هي ما جعل الخطاب الرسمي للأهلي يبدو واثقا أن الاستئناف سيعيد الأمور إلى ما يرون أنه حق لهم!
•• المؤسف أن هناك من تحدث عن رغبة اللاعب بنوع من الاستخفاف، وهذه الرغبة في رأي مرجع كرة القدم في العالم حد فاصل في القضية، والمؤلم أن البرقان لم يتحدث عن هذه الرغبة التي ذكرها له اللاعب، ولا عن اتصال اللاعب به، ولا عن الخطاب الذي أرسله اللاعب للجنة الاحتراف وأعطى الأهلي صورة منه!
•• ووسط هذا الحراك الحاصل على هامش هذه القضية، ثمة من قال من المعسكرين: يحيا العدل، وثمة من قال: من يضحك أخيرا يضحك كثيرا، وبين الفئتين قلت: دقي يا مزيكه!
•• أسأل من تابع البيان التوضيحي للقرار من لجنة الاحتراف: هل مرت عليه إشارة إلى أن المزيني قال في إحدى إجاباته حينما تبادل الرسائل مع فهد بارباع بخصوص المفاوضات «كنت أمزح مع مسؤول الاحتراف في الأهلي» تكفون جاوبوني؛ لأن من خلال إجاباتكم قد نتحاور حول هذه المزحة الثقيلة جدا!
•• أما من يقولون الآن: لماذا خرج سعيد المولد وتحدث مع الزميل بتال القوس وكيف سمح له، فهؤلاء كان الأولى بهم أن يسألوا لجنة الاحتراف لماذا أخرت قرارها حتى اليوم؟
•• ثم إن اللاعب الذي تحدث هو أهم طرف في القضية، وحديثه المقنن والمختصر جدا كان تأكيدا على أنه ضحية اثنين أوردهما في شكواه التي أغفلها قانوني الاحتراف!
•• مع هذا الأخذ والعطاء في قضية المولد، ظهر لنا فزاعة من خارج الاتحاد، أي محسوبين على الإعلام الأزرق ضحكت منهم وضحكت عليهم؛ لسبب بسيط هو أن الجماعة ينفذون توجيهات معنية بتقارب فيه ابحث عن الذكي والمتذاكي!.

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

التعليقات

11 تعليق
  1. :: تــــــــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــس ::
    1

    تعقب و تخسي :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 9 Thumb down 7
    10 يناير, 2015 الساعة : 2:28 م
  2. البقمي
    2

    طالما اعلامه مثلك أنت والزهراني خلف الله عليه

    Thumb up 9 Thumb down 4
    10 يناير, 2015 الساعة : 2:36 م
  3. ياسر
    3

    ابو محمد بدأ شغلك بس كم تأخد على المقال 5000 ريال والا 10000 ريال اعلام الاهلي للأسف مسير بالدراهم مثل القطيع ..

    Thumb up 5 Thumb down 4
    10 يناير, 2015 الساعة : 4:36 م
  4. الناحمد ساكو
    4

    انت خدمدم الصاحفه ولاتكتب الا مايمليه عليك اسيادك والله لوتعتزل انت وجتسنيه والملحم والروقي لنشوف كرة قدم جميله بعيده عن التعصب والميول

    Thumb up 5 Thumb down 2
    10 يناير, 2015 الساعة : 7:30 م
  5. المالكي
    5

    الشمراني كاتب كبير وعقلاني لكن في تعاطيه مع قضية اللاعب تنقصه الحكمه اعمت بصيرته العاطفه والميول اللاعب وقع للاتحاد وفق انظمة الاحتراف وانتهى الكلام لماذا لا يتقلون الاهلاويه هذا الامر العالم يراقب المهاترات والتصرحيات من مسؤلي الاهلي واعلاميه هل الامور توخذ برفعة الصوت وكثرة الضجيج من خلال قرائتي للمقال اوكد لكم ان هناك ايعاز من لجنة الاستئناف كاني بهم يطلبو الاستماته في الضجيج والصياح حتى يكون هذا مسوغ في الاعتماد عليه في اصدار الحكم لمصلحة الاهلي وبالتالي نصلي صلاة الميت على احمد عيد والمحسبين عليه

    Thumb up 7 Thumb down 4
    10 يناير, 2015 الساعة : 11:16 م
  6. خالد بن مآضي
    6

    القضية أصلاً بين سعيد المولد وبين الاتحاد والأهلي إنتهى دوره منذ ان وقع اللاعب مع الاتحاد في فترة الستة اشهر
    ماهو دور الأهلي ومن سمح له أن يتبنى القضية واذا شعر اللاعب بالغبن كما يروج الأهلاويين فهذا شأن يخص اللاعب مع الاتحاد.
    كل مايركز عليه الأهلاويين هي رغبة اللاعب ولككنهم تناسو ان اللاعب بمحض إرادته ومعه والده ووكيل أعماله وقع

    برضى وإقتناع,, يبدو أن الأهلاويين لم يستوعبو قوة الصفعه التي وجهت لهم ولكن الحقائق واضحه وجليه واللاعب إتحادي ولن يستطيع فسخ عقده إلا باسباب قوية أن الاتحاد أخل بأحد بنود العقد.

    Thumb up 2 Thumb down 1
    11 يناير, 2015 الساعة : 4:53 ص
  7. اهلي عزنا
    7

    صحيح / ياشمراني
    دقي يا مزيكه!
    زاعة من خارج الاتحاد، أي محسوبين على الإعلام الأزرق ( اولهم ابو مكياج الهلالي عادل التويجري ) ضحكت منهم وضحكت عليهم؛ لسبب بسيط هو أن الجماعة ينفذون توجيهات معنية بتقارب فيه ابحث عن الذكي والمتذاكي!.

    Thumb up 1 Thumb down 2
    11 يناير, 2015 الساعة : 2:13 م
  8. مطنوووووووووووخ
    8

    كفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااية سخافة وكذب وضحك على الجمهور

    أعرفك رجل عاقل يا شمراني أرجوا إنك تحترم قرائك

    Thumb up 3 Thumb down 2
    11 يناير, 2015 الساعة : 3:54 م
  9. كاسر
    9

    وهذى ضحكه ..........ههههههههههههه

    Thumb up 1 Thumb down 3
    11 يناير, 2015 الساعة : 6:53 م
  10. ابو راشد
    10

    طالما ان اللاعب وقع للاتحاد فاﻻهلي ليس له حق بالتدخل بين اللاعب واﻻتحاد فاللاعب اصبح خارج كشوفات اﻻهلي .
    القضية اﻵن بين اﻻتخاد واللاعب يشعر بالغبن يستأنف يروح الفيفا يروح الكاس ينفذ العقد هو حر .
    بارباع يقول عندنا عقد لماذا ﻻ يقدم هذا العقد على شان يجيب العيد .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2015 الساعة : 4:21 ص
  11. العتيبي
    11

    أنت أحد أسباب انهيار الكرة في السعودية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2015 الساعة : 5:41 ص
106