أنشيلوتي: فقدان الذهنية المتفائلة تسبب في تراجع ريال مدريد

أنشيلوتي

عزا الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد متصدر الدوري الأسباني الجمعة خسارة فريقه مرتين في مطلع 2015 إلى عدم امتلاكه “الذهنية المتفائلة”، معربا عن ثقته في رد فعل إيجابي من قبل لاعبيه اعتبارا من السبت ضد إسبانيول.

وكان ريال مدريد اختتم العام 2014 بإحراز كأس العالم للأندية وتحقيق سلسلة من الانتصارات المتتالية وصلت إلى 22 فوزا قبل أن يخسر أمام فالنسيا (1-2) في الدوري وأمام أتلتيكو مدريد (0-2) في الكأس.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي “بعد العطلة الشتوية، لم نكن في حالة ذهنية متفائلة. حققنا سلسلة انتصارات باهرة ثم خضنا مباراتين معقدتين. لم نجد الإيقاع الذي أنهينا به العام الماضي، لكن نحن جيدون على الصعيد البدني”.

وأضاف المدرب الإيطالي عشية المباراة ضد إسبانيول في المرحلة الثامنة عشرة من البطولة “خسارة مباراتين، لقد حصل لنا مثل هذا الأمر في سبتمبر/أيلول واستطعنا معالجة الوضع، كما سنعمل الآن على معالجة الواقع الحالي”.

وتابع “لدينا معطيات بدنية تؤكد أن الفريق جيد جدا. ربما ليس لدينا الإيقاع المثالي، ويجب علينا أن نعطي أكثر وأن نندفع أكثر”، مشيرا إلى أن فريقه ليس بحاجة لتعزيز صفوفه في فترة الإنتقالات الشتوية.

وفي حال فوزه على أسبانيول، يخطو ريال مدريد (39 نقطة) الذي يملك مباراة مؤجلة ويتقدم بفارق نقطة على غريمه برشلونة، خطوة إضافية نحو إحراز لقب “بطل الشتاء” الشرفي مع نهاية دور الذهاب الأسبوع المقبل.

112