مدرب تونس يرشح الجزائر للتتويج بكأس أفريقيا

مدرب تونس يرشح الجزائر للتتويج بكأس أفريقيا

رشح البلجيكي جورج ليكنس المدير الفني للمنتخب التونسي المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) للتتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا التي تنطلق فعالياتها بعد أيام في غينيا الاستوائية رغم تواجد الفريق الجزائري بمجموعة صعبة في الدور الأول للبطولة.

وقال ليكنس ، إلى الإذاعة الجزائرية الجمعة ، “الجزائر تتواجد في مجموعة صعبة لكني أعتقد أنها قادرة على التأهل وهي مرشحة للتتويج باللقب في النهاية”.

وتخوض الجزائر فعاليات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات غانا وجنوب أفريقيا والسنغال وتخوض تونس الدور الأول ضمن فعاليات المجموعة الثانية مع منتخبات الرأس الأخضر وزامبيا والكونجو الديمقراطية.

وأضاف ليكنس “بالنسبة لنا ، سنقدم كل ما بوسعنا للتأهل إلى الدور الثاني. سنفعل المستحيل لتجاوز الرأس الاخضر في المباراة الأولى علما بأنه نفس المنتخب الذي أخرج تونس من التصفيات قبل عامين. ويتوجب علينا الحذر أيضا من زامبيا والكونجو الديمقراطية.. أتمنى أن نلاقي الجزائر في الدور قبل النهائي من البطولة. لكن الأولوية بالنسبة لنا هي التأهل إلى الدور الثاني”.

وعن المباراة الودية التي تجمع المنتخبين الجزائري والتونسي الأحد بملعب رادس بالعاصمة التونسية، أوضح ليكنس أنها ستكون مباراة إعداد لمواجهة الرأس الأخضر وسيحرص على ألا تكون هناك إصابات خلال المباراة. وكشف أنه لن يدفع بالتشكيل الأساسي وأنه سيجرب 23 لاعبا استعدادا لكأس أفريقيا.

110