ضمن الدوري الانجليزي:

المان يونايتد يقلب النتيجة في ثمانية دقائق أمام كوينز بارك – فيديو

نفد مانشستر يونايتد وصيف بطل الموسم الماضي بجلده من هزيمة ثانية على التوالي بعد أن حول تخلفه إلى فوز كبير على ضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير 3-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي.

على ملعب اولد ترافورد وأمام ما يزيد على 75600 متفرج، كاد مانشستر يونايتد يتلقى الخسارة الثانية بعد الأولى في المرحلة السابقة أمام نوريتش سيتي، غداة رفع الستار عن تمثال لمدربه الاسكتلندي اليكس فيرجوسون احتفاء بالذكرى 25 لتوليه الاشراف عليه. يذكر أن فيرجوسون الذي يبلغ قريبا الحادية والسبعين، قاد مانشستر يونايتد إلى احراز اللقب المحلي 12 مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين، فضلا عن العديد من الالقاب في كأس انكلترا وكأس رابطة الاندية المحترفة وغيرها من المسابقات القارية.

وصمد كوينز بارك رينجرز الذي أقال امس مدربه الويلزي مارك هيوز لفشله في تحقيق أي فوز في 12 مباراة وعين اليوم مكانه مدرب توتنهام السابق وافضل مدرب في الموسم الماضي هاري ريدناب، طوال الشوط الأول دون أن تهتز شباكه رغم السيطرة الميدانية الواضحة جدا لاصضحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني، حصل كوينز بارك رينجرز على ركنية وصلت الكرة منها إلى الاسكتلندي جيمي ماكي الذي تابعها بقدمه اليمنى من زاوية ضيقه في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدنماركي اندريس ليندجارد (52). وحصل كوينز بارك رينجرز على ركلة حرة في مكان مناسب على حدود المنطقة اثر خطأ ارتكبه البرازيلي رافائيل فانبرى لها المغربي عادل تاعرابت ونفذها قوسية سقطت على ظهر الشبكة من وخرجت (56).

وثارت ثائرة “الشياطين الحمر” وترجموا تفوقهم الميداني منذ بداية اللقاء بنسبة (67 مقابل 33) إلى 3 أهداف متتالية خلال 7 دقائق بدأها المدافع جوناثان ايفانز من متابعة رأسية لكرة نفذها داني ويلبيك من ركلة ركنية (64). واضاف الاسكتلندي دارين فليتشر الهدف الثاني بعد عرضية من واين روني انهاها برأسه ايضا في الشباك (68) قبل أن يمرر البرازيلي اندرسون كرة إلى المكسيكي خافييبر هرنانديز الذي سجل منها الهدف الثالث (71).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 30 نقطة نقلته الى الصدارة وتقدم بفارق نقطتين أمام جاره مانشستر سيتي حامل اللقب قبل قمته المنتظرة غدا على ارض تشلسي الذي اصبح رابعا وله 24 نقطة.

وتابع وست بروميتش البيون خطواته الثابتة ونتائجه الطيبة هذا الموسم وصعد إلى المركز الثالث بعد أن حقق فوزه الثامن على حساب مضيفه سندرلاند 4-2. على ملعب “ستاديوم اوف لايت” وأمام أكثر من 36 الف متفرج، مني سندرلاند أحد فرق المؤخرة (الخامس عشر) بهزيمة ثقيلة هي الرابعة له هذا الموسم مقابل فوزين و6 تعادلات ومباراة مؤجلة.

وحسم وست بروميتش النتيجة بشكا شبه قاطع في الشوط الأول عندما تقدما بهدفين نظيفين للمجري زولتان جيرا (30) والايرلندي شاين لونج (44). وشهد الشوط الثاني تسجيل 4 أهداف تقاسمها الفريقان بالتساوي فسجل للفريق الزائر البلجيكي روميلو لوكاكو (81 من ركلة جزاء) والفرنسي مارك انطون فورتون (90+3)، ولاصحاب الارض كريج جاردنر (73) والبنيني ستيفان سيسينيون (87). ورفع وست بروميتش رصيده إلى 26 نقطة.

وعلى ملعب جوديسون بارك، تعادل ايفرتون مع ضيفه نوريتش سيتي 1-1، لكنه بقي خامسا برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين أمام آرسنال الذي يحل ضيفا على استون فيلا. وفرط ايفرتون بفوز كان في متناوله وكان سيعزز موقعه في المركز الخامس بعدما تقدم بهدف خطفه الدولي الاسكتلندي ستيفن نايسميث في وقت مبكر بعد أن حول إلى الشباك كرة وصلته من براين اوفييدو (12). وبقي ايفرتون متقدما حتى الوقت بدل الضائع حيث تمكن نوريتش المنتشي بفوزه في المرحلة السابقة على مانشستر يونايتد، من ادراك التعادل بفضل ركلة حرة نفذها الأسباني خافيير جاريدو وتابعها الكاميروني-الفرنسي سيباستيان باسونج برأسه في الشباك (90+1).

وتغلب ستوك سيتي على ضيفه فولهام 1-0 سجله الاسكتلندي تشارلي آدم اثر رأسية من العملاق بيتر كراوتش (26).

وقاد الاسباني خوردي جوميز فريقه ويجان إلى فوز صعب على ضيفه ريدينج 3-2. وسجل جوميز ثلاثية فريقه (58 و68 و90+2)، فيما سجل شون موريسون (35) والحارس الدولي العماني علي الحبسي (79 خطأ في مرمى فريقه) هدفي الضيوف.

ويلعب الاحد في ختام المرحلة سوانسي سيتي مع ليفربول، وساوثمبتون مع نيوكاسل، وتوتنهام على وست هام.

فيديو من موقع اليوتيوب لأهداف مانشستر يونايتد

[youtube]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=CbgUXkmEtGM[/youtube]

 

10