اللجنة البارالمبية تعقد اجتماعها الأول

unnamed

عقد مجلس إدارة اللجنة البارالمبية السعودية أمس اجتماعه الأول عقب إعادة تشكيلة برئاسة أحمد بن عبد العزيز المقيرن بقاعة الاجتماعات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

واستهل المقيرن الاجتماع بكلمة قدم فيها الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على الثقة التي حظي بها وأعضاء المجلس في تشكيلة الجديد , منوهاً بالدعم والاهتمام الذي يوليه سموه لأنشطة وبرامج اللجنة في إطار ما تجده الرياضة من رعاية وتشجيع من سموه.

وقدم رئيس اللجنة بهذه المناسبة التهنئة لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ولكافة الرياضيين في المملكة بمناسبة حصول منتخب المملكة لكرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية على جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي بتحقيقه لقب كأس العالم لثلاث مرات متتالية أعوام (  2006-2010-2014 ) وامتلاكه للكأس.

وطالب المقيرن في ختام كلمته من الأعضاء العمل على  بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة هذه الرياضة ومنسوبيها في كافة مناطق ومحافظات المملكة والمحافظة على ما تحقق لها من معطيات وإنجازات محلياً وخارجياً , منوهاً في الوقت نفسه بالجهود التي بذلها أعضاء مجالس إدارات اللجنة السابقين.

عقب ذلك استمع الأعضاء إلى تقرير موجز من العضو رئيس اللجنة الفنية علي الغامدي حول أهداف ورؤية اللجنة والبرامج التي تقوم بتنفيذها والمشاركة فيها محلياً وخارجياً , إضافة لعضوياتِ اللجنة في اللجان والمنظمات الخارجية. , ثم ناقش المجلس جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات , حيث تم تسمية العضو خالد بن فهد الحسين “نائباً للرئيس” وتسمية العضو محمد بن عبدالرحمن الخريجي “أميناً عاماً للجنة”.

كما تم تشكيل المكتب التنفيذي للجنة برئاسة خالد الحسين وعضوية كل من محمد الخريجي وعسكر الحارثي والدكتور ماهر الجديد وأحمد اليحيا وعلي الغامدي وحمد العجاجي وعلي القحطاني.

بعد ذلك استعرض الاجتماع المقترحات المقدمة من الأعضاء الخاصة بحفل افتتاح المقر الجديد للجنة الواقع بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي .

وعقب نهاية الاجتماع قام رئيس وأعضاء اللجنة بزيارة لمقر اللجنة الجديد والذي يقع على مساحة ( 253 , 12 م  ) ويتكون من مكاتب إدارية وفنية وقاعات استقبال واجتماعات ومؤتمرات وعيادة طبية ومصلى , إضافة إلى صالة رياضية مكتملة التجهيزات وفق المواصفات الدولية الخاصة بمزاولة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

110