الفهد: الاتحاد الاسيوي ملتزم بدعم بلاتر في الانتخابات

الفهد-1

اكد الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ملتزم بدعم السويسري جوزيف بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي المقبلة.

وقال الفهد في اتصال مع وكالة “فرانس برس” اليوم الاربعاء “الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم اتخذت قرارا في ماليزيا عام 2013 بدعم بلاتر بالاجماع، ثم اكدت الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت في ساو باولو على هامش مونديال البرازيل على قرارها بدعم بلاتر لولاية جديدة في رئاسة الفيفا”.

وعن اعلان الامير الاردني علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا امس الثلاثاء ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي قال الفهد “انا متفاجىء بالخبر، سأرى الامير علي في ملبورن للاستفسار منه عما حصل لان قرار الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي كان اتخذ بالاجماع ومن دون اي تحفظات”.

وسبق لرئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم ان اعلن ايضا ان اسيا تدعم بلاتر لولاية جديدة.

وكان الفهد يتحدث من جاكرتا حيث يزور اندونيسيا على رأس وفد رفيع المستوى من المجلس الاولمبي الاسيوي والاتحادات الرياضية الاسيوية والدولية لبحث التحضيرات لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة عام 2018.

والتقى الفهد اليوم الاربعاء برئيس جمهورية اندونيسيا جوكو ويكودو، وبوزير الشباب والرياضة والاعضاء المسؤولين في البرلمان عن الشؤون الرياضية والمالية وجميع الاتحادات الرياضية.
وبخصوص اسياد 2018 قال الفهد “يجب ان ترتبط دورة الالعاب الاسيوية بخطة التنمية للبلدان التي تستضيفها ولا ان تنتهي فقط بمجرد انتهاء المنافسات الرياضية”.

وتابع “نحن مصرون على الانتهاء من المشاريع الموضوعة للتنمية من المطار والطرقات وخطوط القطارات المعلقة والبنية التحتية الرياضية لانها ستترك ارثا لاندونيسيا بعد الالعاب”.
واضاف “نضع كل امكاناتنا امام اندونيسيا لانجاح هذه الالعاب خوصا بعد نجاح العاب اينشيون بكوريا الجنوبية التي تحطم فيها 17 رقما قياسيا عالميا و101 رقم اسيوي”.

110