دورتان عن المنشآت الرياضية في معهد إعداد القادة

افتتح مدير عام معهد إعداد القادة سلطان بن سويلم اليوم دورتي إدارة المنشآت الرياضية والمسطحات الرياضية التي تستمر إلى الحادي والعشرين من شهر محرم الحالي بمشاركة 60 متدرباً وذلك في مقر المعهد بالرياض.

ورحب بن سويلم في كلمته بالمحاضرين والمتدربين ونقل لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وحرصه الدائم على تطوير الرياضيين والإداريين والقياديين بالرئاسة والاتحادات الرياضية.

وأبان أن المعهد يسعى دائماً لتطوير العمل الأكاديمي التي ترتكز على ورش العمل والبحوث والندوات والدورات التدريبية , داعياً المتدربين إلى الاستفادة من الخبرات التدريبية العالية من أكاديميين ومختصين ومحاضرين من جامعة الملك سعود لتطوير إمكانياتهم وقدراتهم في مجال عملهم .

وعبر بن سويلم عن شكره لجامعة الملك سعود ووكالة الشؤون الفنية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب على تعاونهما الدائم مع المعهد.

وأبان رئيس قسم الإنتاج النباتي بجامعة الملك سعود الدكتور فهد المانع من جانبه , أن الدورة ستشمل أنواع المسطحات الخضراء للملاعب الرياضية وطرق إنتاج وزراعة المسطحات وأهم المشاكل التي تصيبها والمعدات الزراعية الحديثة وتصميم وتقييم شبكات نظم الري في الملاعب , مؤكداً أن الجامعة تسهم دائماً مع الرئاسة في جميع الدورات التي تصب في مصلحة المتدربين.

فيما أوضح ممثل وكالة الشؤون الفنية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب مدير ملعب الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان أن الدورتين من الدورات المهمة في خدمة المرافق التي تقام عليها النشطات الرياضية ، مشيراً إلى أنه سيتم التركيز على التنسيق بين الإدارة والصيانة والخطط الأمنية في المناسبات المهمة.

 

112