الفيصل يؤكد مشاركته في سباق دبي 24ساعة

3أكد عبد العزيز تركي الفيصل مشاركته في سباق دبي 24 ساعة 2015 والذي سينطلق يوم الجمعة القادم الموافق 9 يناير الجاري على حلبة دبي أوتودروم ضمن صفوف فريق “بلاك فالكون” الذي يضم كل من السائقون هوبير هاوبت، أوليفر ويب، ويلمير بوورمان. وذلك على متن السيارة مرسيدس SLS AMG GT3 ضمن فئة (A6). على الجانب الأخر سيشارك سعود تركي الفيصل في السباق مع نفس الفريق لكن على سيارة بورشه 991 cup ضمن فئة “997” وهي المرة الأولى التي يخوض فيها سعود الفيصل سباقات التحمل 24 ساعة، وقد علق سعود الفيصل قائلاً :” أنها تجربة جديدة وبكل تأكيد ستضيف إلى خبراتي الكثير، نأمل في تحقيق نتيجة طيبة على مستوى الفئة التي نشارك فيها وتقديم مستوى يليق باسم مملكتنا الغالية”.

ومن جانبه تمنى عبد العزيز تركي الفيصل لأخيه وزميله في الفريق سعود تركي الفيصل كل التوفيق في تجربته الجديد، كما أعرب عن ارتياحه لاستعدادات الفريق خصوصا بعد فوزه بالمركز الأول على فئته في سباق أبو ظبي 12 ساعة في منتصف الشهر الماضي والذي كان بمثابة تجربة حقيقية من أجل سباق دبي 24 ساعة، وقد صرح قائلاً “نحن نسعى لتحقيق نتيجة أفضل من العام الماضي حيث كان المركز الثالث على الترتيب العام، وسنبذل قصارى جهدنا كي نحقق المركز الأول خلال هذا العام، نعم هذه هي مشاركتي التاسعة في سباق دبي 24 ساعة ونحن حريصون على متابعة المشاركة في كل عام حيث أنه من أقوى السباقات في منطقتنا العربية ويشهد أيضا مشاركة العديد من الفرق العالمية والصانعين أيضا”.

جدير بالذكر أن بداية الإثارة ستكون يوم الخميس الموافق 8 يناير حيث حصص التجارب التأهيلية للفرق التي تحدد مركز انطلاق كل فريق في بداية السباق، ومن ثم يستعد 96 فريق لانطلاق سباق دبي 24 ساعة يوم الجمعة القادم في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتميز حلبة دبي أوتودروم بمسار سباق يبلغ طوله 5.39 كلم، وتشتهر على أنها إحدى أحدث مواقع السباق وأكثرها تحديا للسائقين. بفضل مجموعة من زوايا التقنية والسرعة العالية مما يجعل السباق أكثر إثارة وحماس خصوصا أثناء الفترة المسائية التي يتعرض لها العديد من السائقين لحوادث تخرجهم من السباق.

108