السركال: تذاكر مباريات “الامارات” هدية للجماهير

يوسف السركال

قال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال إنه لن يعد جماهير “الأبيض” بتحقيق لقب بطولة آسيا 2014، المقرر إقمتها في 9 يناير (كانون الثاني) الجاري في أستراليا، مشدداً على ضرورة ابتعاد البعثة عن أي مهاترات يمكن أن تؤثر على تركيز المنتخب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقامه اتحاد الكرة للحديث عن أهم استعدادات منتخب الإمارات قبل المشاركة ببطولة آسيا، بحضور وسف السركال، والأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم بالوكالة محمد عبدالله هزام، والمدير العام للاتحاد علي حمد، وعضو مجلس إدارة الاتحاد سعيد الطنيجي.

بصمة قوية
وقال السركال: “ندخل بطولة آسيا بهدف ترك بصمة قوية تسعدنا وتسعد جماهيرنا، لدينا ثقة كبيرة باللاعبين والجهاز الفني، هدفنا في البداية هو تخطي الدور التمهيدي، لأن مجموعتنا ليست سهلة، وتزداد صعوبتها بتواجد منتخبات خليجية فيها”.

لا للمهاترات
وشدد السركال على ضرورة إبعاد المنتخب عن أي مهاترات تؤثر على تركيز اللاعبين، مشيراً إلى أن الأزمة مع المنتخب الكويتي، نشأت بسبب عدم التزام الأخير بالاتفاقية التي تنص بعدم تصوير المباراة، إلا أن المشكلة حدثت عندما أصر المدير الفني لـ”الأزرق” نبيل معلول على تصوير المباراة، مما أدى إلى حدوث الخلاف.

ودية الكويت
وعن مدى تأثير إلغاء مباراة الكويت الودية على البرنامج الاستعدادي للمنتحب أوضح السركال “إلغاء المباراة له تأثير سلبي بالنسبة لبرنامج الإعداد، لكن سيكون التأثير أكبر على المنتخب الكويتي، لأن المنتخب الإماراتي مستقر منذ فترة طويلة”.

حل بديل
وأضاف “نحن على تواصل مع العديد من المنتخبات التي تربطنا بهم علاقة قوية للعب معهم مباراة ودية قبل بدء البطولة تعوض مبارة الكويت، كما أن هناك بعض الأندية الأسترالية نحاول اللعب معها”.

مهدي مستمر
وبخصوص ما تردد من أنباء حول الاستغناء عن مهدي علي قال رئيس الاتحاد: “اتحاد الكرة يتماشى مع سياسة حكومة الإمارات باعتماد الخطط طويلة الأمد، وعقد مهدي ينتهي في يوليو (تموز) 2015، وسنسعى من الآن للاتفاق مع المدرب على العقد الجديد، حتى لا ننتظر حتى اللحظة الأخيرة”.

التحكيم الإماراتي
وتمنى السركال التوفيق للطاقم التحكيمي الإماراتي المشارك ببطولة آسيا، مؤكداً ثقته الكبير بالحكام، مشيراً إلى أن الاتحاد وفر للحكام جميع سبل النجاح وذلك باستقطاب أفضل الخبراء في العالم.

حالة عموري
وأكد السركال أن نجم المنتخب عمر عبدالرحمن “عموري” تخلص من الإصابة التي تعرض لها في “خليجي 22″، وأنه جاهز لخوض مباريات البطولة”.

مواجه مدروسة
وعن الانتقادات الشخصية التي تطاله من عدد من الدول، أوضح السركال “أعدائي ليسوا كثر، فأسماؤهم معروفة ويعدون على أصابع اليد الواحدة، ونحن كاتحاد لا نواجه أي شخص إلا بوجود وثائق ومستندات حتى يكون موقفنا سليم، فنحن نعمل ضمن خطط مدروسة”.

شراء التذاكر
وأكد السركال أن الاتحاد قام بشراء جميع التذاكر لتوزيعها على الجماهير التي ستساند “الأبيض”، كما أن هناك تنسيق مع السفارة الأسترالية لتسهيل مهمة الطلاب الإماراتيين في الجامعات هناك”.

* نقلا عن موقع 24 الاماراتي

112