العبدلي يكتب عن ملخص الأسبوع!

ـ لا أملك حساباً على (تويتر)، وسبق أن بررت ذلك بأن جزءًا كبيراً من مجتمعنا (بكل أسف) لم يصل لدرجة الوعي التي تجعله قادراً على استخدام قنوات التواصل الاجتماعي بشكل أمثل.

ـ وإذا كنت انتقد الاستخدام السييء من قبل (الفئة) غير الواعية والمثقفة فكيف ستكون ردة الفعل عندما يساء الاستخدام من قبل (فئة) تعد مثقفة وواعية كونها تحمل أعلى الشهادات.

ـ التغريدة البغيضة من ذلك (الدكتور) ضد لاعبين سعوديين تعكس أن الشهادات والتعليم العالي لايمكن أن تعكس رقي وحسن تربية الانسان.

ـ تغريدة ذلك الدكتور تعكس لاشك تفكيره العنصري البغيض المتخلف. ولا أعلم كيف يتعامل مع طلابه داخل قاعة المحاضرات أو حتى في تصحيح أوراق الامتحانات، هل هو بذات العنصرية التي تعامل بها مع لاعبين من لاعبي المنتخب السعودي؟

ـ السؤال نوجهه لمدير الجامعة التي يعمل بها ذلك الدكتور العنصري المتخلف.

ـ أتمنى أن لايكون ذلك (المغرد) خارج السرب يبحث من خلال تغريدته (البغيضة) عن الشهرة ما أسوأها من شهرة.

ـ احترم رغية الروماني كوزمين بعدم النقل التلفزيوني للمباريات الودية للمنتخب السعودي لكنني في ذات الوقت أتمنى أن يحترم كوزمين رأيي بأن رغبته بعدم النقل غير منطقية وباتت أمراً متخلفاً في عالم كرة القدم.

ـ المنتخبات اليوم لاتعتمد على كيف يستعد الآخرون بل على كيف تكون مستعدة هي، منتخبات الصين وكوريا الشمالية وأوزبكستان تهتم بنفسها ولا أعتقد أنها تنتظر كيف سيلعب المنتخب السعودي لأن هذا سينكشف خلال أول شوط في النهائيات.

ـ الإغلاق المبالغ فيه قد يؤثر (نفسياً) على لاعبي المنتخب السعودي. كنت أتمنى من كوزمين أن يركز على العوامل النفسية أكثر من الأمور الفنية لأن ما يعاني منه المنتخب السعودي هو نفسي بالدرجة الأولى، أما فنياً فلدينا لاعبون متميزون للغاية على مستوى القارة يحتاجون فقط لمن يعيد إليهم ثقتهم في أنفسهم.

ـ الفرق التي تحقق البطولات هي تلك التي تملك دكة بدلاء متميزة تساعد العناصر الأساسية.

ـ الهلال في الموسم الماضي وهذا الموسم عانى كثيراً من ضعف دكة البدلاء وهو ما ساهم في غياب الفريق عن مواصلة تحقيق البطولات.

ـ استراتيجية إدارة الهلال هذه الأيام ناجحة للغاية، إذ إن تعاقداتها الأخيرة الهدف منها دعم دكة البدلاء وسيكون الهلال مؤهلاً للمنافسة القوية على البطولات المحلية والخارجية بشرط مواصلة التعاقدات وضم مهاجم أجنبي هداف.

ـ أتمنى أن لا تكون أنباء تعاقد إدارة نادي الشباب مع البرتغالي باتشيكو صحيحة لأن ذلك تم بأسلوب غير حضاري من قبل المدرب الذي (هرب) من تدريب الزمالك من أجل العقد الشبابي.

ـ لا نقبل أن (يهرب) مدرب من أنديتنا بسبب (إغراءات) ناد في دولة شقيقة وبالتالي علينا أن لا نمارس نفس التصرف خصوصاً أن باتشيكو ليس بذلك المدرب الذي يستحق أن يتسبب في توتر علاقة بين ناديين شقيقين.

ـ إذا صحت أنباء (إصرار) بيتوركا مدرب الاتحاد على رحيل المحترف البرازيلي ماركينهو ففي تصوري أن الأمر يتعلق بأمور أخرى غير فنية على الإطلاق.

ـ ماركينهو متميز للغاية خصوصاً في المباريات الأخيرة التي أشرف خلالها بيتوركا على تدريب الفريق.

ـ هل إبعاد هذا اللاعب المتميز فقط من أجل ضم لاعب روماني ؟ سننتظر الأيام المقبلة لتؤكد ذلك وهل البديل أفضل من ماركينهو أم لا؟

ـ أعتقد (في حال رحل) ماركينهو عن الاتحاد فإن عروضاً محلية وخليجية مغرية ستنهال عليه نظير مستوياته المتميزة في وسط الملعب وقوة تسديداته.

مقالة للكاتب مساعد العبدلي عن جريدة الرياضية

التعليقات

1 تعليق
  1. خالد العجمي
    1

    اتمنى من كحيلان جلب ماركينهو لاعب بمعنى الكلمة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يناير, 2015 الساعة : 11:00 ص
106