إقامة سباق الخيل في بدائع القصيم

امير القصيم فيصل بن بندروافق أمير منطقة القصيم، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، على قيام قبيلة الدياحين من مطير بعمل سباق للخيل في محافظة البدائع بالمنطقة، وذلك بتاريخ ٢٥ / ٣ / ١٤٣٦هـ.

وعبّر شيخ القبيلة مقعد بن عيد بن نيف عن شكره لأمير المنطقة على سماحه بمزاولة رياضة الخيل، التي تعتبر موروثاً شعبياً ورمزاً من رموز الماضي، داعياً متابعي هذه الرياضة وأعيان القبائل للحضور والاستمتاع بمنافسات هذه المسابقة، ومقدماً دعوته للجميع لحضور هذا الملتقى.

وذكر المتحدث الرسمي للملتقى عوض بن مثيل الديحاني أن السباق سيتخلله ٨ أشواط بين قوة التحمل وسباق المسافات وأشواط أخرى، وهناك جوائز قيمة وسيارة بانتظار المشاركين، داعياً جميع أبناء القبيلة لتوحيد وتضافر الجهود، والوقوف معاً في سبيل إنجاح هذا الملتقى. مبيناً أن السباق سيتخلله أمسية وحفل مرتب له، بحضور شعراء ومنشدين لهم قيمتهم في الساحة الشعرية.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة المنظمة للسباق فرج بن مرزوق الديحاني أن اللجان المشكَّلة لهذا السباق والملتقى تعمل ليل نهار لضمان الظهور بمظهر لائق ومشرف، يتواكب مع ما يتطلع إليه الجميع، وهذا ما أكده نائب رئيس اللجنة فالح بن هلال الديحاني، معرباً عن أمله بأن يكون النجاح عنوان هذا السباق.

وبدوره، أشار رئيس اللجنة الإعلامية عامر بن نياف إلى تمام الاستعدادات اللازمة لقيام الملتقى والسباق على حد سواء، متمنياً أن يوفَّقوا في ترك بصمة مشرفة، تتماشى مع نظرة المسؤولين والأعيان في المنطقة، وأن تلاقي رضا الجمهور في حدود المنافسة الشريفة.

108