جيديناك: أستراليا تمتلك خلطة الفوز بكأس آسيا

جيديناك

أعرب مايل جيديناك قائد منتخب أستراليا عن اعتقاده بأن منتخب بلاده يمتلك المقومات المطلوبة من أجل الفوز بلقب كأس آسيا 2015 على أرضه.

ويعتبر العديد من المراقبين منتخب أستراليا من ضمن المرشحين للفوز بلقب كأس آسيا، وهو ما سيكون تحت الاختبار خلال المباراة الافتتاحية أمام الكويت يوم 9 كانون الثاني/يناير في ملبورن ضمن المجموعة الأولى.

وكان جيديناك قاد منتخب بلاده خلال نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال اللاعب في تصريح لقناة فوكس سبورتس: كان من الرائع خوض كأس العالم قبل هذه البطولة، حيث كان على الفريق أن يتعرف على أجواء البطولات وأن يشعر بما في انتظاره.

وأضاف: تشكيلة الفريق هي المطالبة بإنجاز المهمة، وقد وصل الجميع ونحن جاهزون للعمل، وأعتقد بنسبة 100% أننا نمتلك الخلطة المطلوبة من أجل الفوز بكأس آسيا.

وأوضح: نحن ندرك ماذا حصل خلال العالم الأخير حيث كان يتم بناء كل شيء من أجل هذه اللحظة.. سيتم التعامل مع كل مباراة على أنها مباراة نهائية ونحن ندرك ذلك، ولهذا كنا نستعد على أمل أن نكون جاهزين عند خوض المباراة الأولى.

وكان جيديناك فاز يوم الجمعة بجائزة الاتحاد الأسترالي لأفضل لاعب في أستراليا، وهو سيحمل شارة الكابتن، علما بأن تشكيلة أستراليا تتضمن 16 لاعبا شاركوا في كأس العالم بالبرازيل، وكذلك هناك 7 لاعبين شاركوا في كأس آسيا 2011 وهم ناثان بيرنز وتيم كاهيل وجيديناك وروبي كروز ومات ماكاي وتومي اوار وماثيو سبيرانوفيتش.

112