الاردن والبحرين يخوضان البروفة الأخيرة قبل كأس آسيا

منتخب البحرين

يختتم منتخب الأردن لقاءاته الودية الأحد بمواجهة تجمعه مع نظيره البحريني قبل المشاركة في أمم آسيا التي تنطلق بعد أيام في أستراليا.

وسيتعامل مع منتخب الأردن بحذر بالغ مع قدرات خصمه البحريني والذي كشف عن جاهزية بدنية وفنية عالية بعد الفوز الثمين والكبير الذي حققه في لقائه الودي السابق على السعودية وبنتيجة “4-1”.

ويسعى الإنجليزي راي ويلكينز المدير الفني لمنتخب الأردن إلى تجنب الخسارة في لقاء الغد على أقل تقدير والبحث عن الفوز الذي غاب عن كافة اللقاءات الودية التي خاضها منتخب النشامى في عهد ويلكينز.

وآثارت الخسارة التي تعرض لها النشامى مؤخرأ أمام البحرين استياء جماهير الكرة الأردنية في ظل تواصل مسلسل الخسائر حيث خاض منتخب الأردن بعهد ويلكينز إلى خمسة خسائر في المباريات الودية كانت على التوالي أمام الكويت “0-1” وأمام كوريا “0-1” وأستونيا “0-1” وأوزبكستان “1-2” والإمارات “0-1”.

وكان الأردن والبحرين قد التقيا في بطولة غرب آسيا الأخيرة التي أقيمت العام الماضي في قطر وانتهت بفوز منتخب الأردن .

وسيفتقد منتخب الأردن في المباراة لخدمات حارسه الدولي عامر شفيغ “140 مباراة دولية” وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام الإمارات والتي تمثلت بإزاحة بسيطة في عظمة الترقوة.

وينتظر أن يدفع ويلكينز بالتشكيلة التي ستظهر في أمم آسيا حيث سيتواجد في حراسة المرمى معتز ياسين وفي الدفاع أنس بني ياسين وطارق خطاب وعدي زهران ومحمد الدميري وفي الوسط يبرز سعيد مرجان وصالح راتب وأحمد إلياس ومنذر أبو عمارة ويلعب عدي الصيفي خلف المهاجم أحمد هايل.

ويتوقع أن يدفع ويلكينز في الشوط الثاني عدد من اللاعبين للإطلاع على جاهزيتهم كيوسف الرواشدة وعبدالله ذيب وحمزة الدردور.

وعلى الطرف الآخر، يدرك الأحمر البحريني قدرات خصمه الأردني ويتطلع لتحيق فوز معنوي جديد يعزز من ثقة اللاعبين قبل الدخول في منافسات أمم آسيا.

ويقود منتخب البحرين المدرب مرجان عيد والذي يعود على كوكبة من اللاعبين القادرين على تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى منتخب الأردن حيث يبرز منهم عبدالله بوهزاع ومحمد حسين وراشد الحوطي وعبدالله عمر ويعول في صناعة الألعاب عبد الوهاب علي وحسين بابا وعبد الوهاب المالود وفوزي عايش وفي الهجوم يتواجد اسماعيل عبد اللطيف وجيسي جون.

ويلعب منتخب البحرين في أمم آسيا بالمجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات الإمارات وقطر وإيران فيما سيواجه منتخب الأردن في المجموعة الرابعة منتخبات العراق وفلسطين واليابان.

112