فوز كاسح للاهلي على الوحدة .. والعين يحافظ على الصدارة

قاد البرازيلي أدينالدو غرافيتي فريقه الأهلي للفوز على الوحدة 6-2 في المباراة التي أقيمت الجمعة على استاد آل نهيان في أبو ظبي ضمن الجولة التاسعة لدوري المحترفين وهي النتيجة ذاتها التي فاز فيها على العين “حامل اللقب” مطلع أحداث البطولة.

وأحرز غرافيتي بمفرده أربعة أهداف “سوبر هاتريك” (٢٤ و٦٣ و٧٧ و٩٠+٢)، والتشيلي لويس خيمينيز (٤١) والكاميروني إيمانا (٤٢)، وسجل هدفي الوحدة السنغالي بابا ويغو (٣٣) وعيسى سانتو (٨٢).

ورفع غرافيتي رصيده إلى 16 هدفاً على لائحة ترتيب الهدافين خلف نجم العين المتصدر، الغاني آسامواه جيان بـ 17 هدفا.

وقفز الأهلي إلى المركز الثالث في البطولة برصيد ١٨ نقطة متأخراً بفارق نقتطين عن النصر الوصيف وأربع نقاط عن العين المتصدر، أما الوحدة فتراجع إلى المركز الخامس برصيد ١٥ نقطة.

وعلى استاد نادي الشعب، تعثر صاحب الأرض أمام الظفرة بتعادل متأخر ٢-٢ بعدما كان متقدماً حتى الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ولكن العاجي آمارا ديانيه سجل التعادل لفرسان الغربية وأفسد فرحة الشعب. وأصبح رصيد الشعب ٧ نقاط مقابل ١١ نقطة للظفرة.

وسجل للشعب عمر الشحي (٢١) والمحترف اللبناني حسن معتوق من ركلة جزاء (٤٨)، وللظفرة السنغالي ماكيتا ديوب (٥٨) والعاجي آمارا ديانيه (٩٠+١).

ولم يجد العين أدنى صعوبة في مواصلة صدارته لدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بعد فوزه العيض على مضيفه دبي ٥ – ٢ في المباراة التي أقيمت الجمعة على استاد العوير، في الجولة التي سجلت فوزاً ثميناً لوصيفه النصر على ضيفه دبا الفجيرة ٣ – ١.

ورفع حامل اللقب رصيده إلى ٢٢ نقطة في قمة الترتيب العام لفرق البطولة بفارق نقطتين عن أقرب مطارديه النصر، فيما تجمد رصيد دبي عند ١٣ نقطة.

وأحرز أهداف “زعيم الأندية الإماراتية” النجم الغاني آسامواه جيان (٣ و٦٧ من ضربة جزاء)، والأسترالي بروكسي (١٥) وصانع الألعاب عمر عبد الرحمن (٣٤ و٤٥)، وسجل هدفي دبي علي حسن (٣١) والأسترالي ريتشارد بورتا (٨٤(.

وعلى استاد آل مكتوم، حقق النصر انتصاره الثاني على أرضه بعد انتهاء فترة الصيانة وعمق جراح دبا الفجيرة ٣-١ ليرتقي برصيده إلى ٢٠ نقطة تاركاً خصمه في المركز قبل الأخير بنقطة واحدة.

وسجل للنصر الإيطالي جوزيبي ماسكارا (١٢) والبرازيلي برونو سيزار (٧٢) وحميد عباس (٨٠)، وأحرز هدف دبا الفجيرة البرازيلي لويس فرناندو (٦٤).

 

108