الاتحاد البرازيلي يقيل مدرب المنتخب مينيزيس

ذكرت الصحافة البرازيلية يوم الجمعة أن المدرب مانو مينيزيس الذي بدأ الاشراف على المنتخب البرازيلي في 24 تموز/يوليو 2010، اقيل من منصبه.

وكتبت صحيفة “لانس” الرياضية “لم يعد مينيزيس يشرف على المنتخب البرازيلي”، مشيرة إلى أن رئيس الاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين ابلغ المدرب (50 عاما) بالاقالة.

وكان مينيزيس عين مدربا للمنتخب في عهد رئيس الاتحاد السابق ريكاردو تيكسييرا خلفا لكارلوس دونجا بعد رفض موريسي راماليو المهمة وبعد خروج البرازيل من ربع نهائي مونديال 2010 بخسارتها أمام هولندا 1-2، وبموجب عقد يمتد حتى مونديال 2014 الذي تنظمه البرازيل.

لكن الانتقادات بدأت توجه إليه بعد خروج البرازيل من ربع نهائي كوبا اميركا 2011، ثم تبعها فشل المنتخب الاولمبي الذي قاده في اولمبياد لندن 2012 فاهتزت الثقة به.

وبدأت اسهم لويز انطونيو فينكر مينيزس تتصاعد عندما كان مدربا لجريميو من 2005 إلى 2007 حيث قاده الى نهائي كأس ليبرتادوريس (دوري ابطال اميركا الجنوبية) الذي خسره أمام بوكا جونيورز الارجنتيني، لكنه صنع اسمه بشكل حقيقي عندما انتشل كورينثيانز، أحد أكثر الأندية شعبية في البرازيل، من الدرجة الثانية عام 2008 وقاده إلى لقب كأس البرازيل في العام التالي.

110