بدر الصقري : وطنيتهم بالمقلوب

الوطنية كلمة مطاطة نستخدمها متى نشاء ونتجاهلها حيث نشاء، فالمواقف والرغبات هي من تحدد توقيت الزج بهذه المفردة أو تجاهلها، فعلى سبيل المثال من الممكن أن تكون اليوم وطنيا يصفق لك القاصي والداني وأنت أبعد ما تكون عنها، وعلى النقيض تماما تجرد من وطنيتك أحيانا حتى وإن كنت على حق وتصرفك نابع من دافع وطني بحت.

 المسألة هنا أضحت بالمقلوب، لا يحكمها دين أو عقل أو منطق، الأهواء والميول باتت تلعب فينا يمنة ويسرة، حتى بتنا أسرى لآفة التعصب الممقوت، فبالأمس جرد سالم الدوسري من وطنيته؛ بسبب إصابته وحضوره بالعكازين في مشهد مضحك ومبكٍ معاً، تماما كما فعل التيار المضاد مع جبيرة إبراهيم غالب الأخيرة، والتي على ضوئها استبعد من تشكيلة الأخضر، ومع ذلك اتهم في ولائه للمنتخب وأنه يتهرب من تمثيله.

 ثالثة الأثافي، المشكلة التي حدثت بين الشمراني ناصر وأحد المشجعين في ملعب مباراة الأخضر والبحرين الودية يوم أمس الأول، حيث تم تجريد الشمراني من وطنيته ووصموه بأبشع الألقاب والأوصاف، في مشهد مقزز للغاية.

 المشكلة لدينا ليست في خطأ غير مقصود أو مجرد حدث عابر، بل المشكلة تكمن في عقول بالية وأمزجة مخترقة وأهواء ملوثة بداء التعصب الكريه، فالشمراني أخطأ وكل من يحاول التبرير له يشاركه الخطأ ذاته، ولكن المؤلم في الموضوع محاولة التجريد والإقصاء التي يكرس لها الكثير ممن ابتليت بهم رياضتنا وإعلامنا.

 المواقف المشابهة والحالات المستنسخة كثيرة وليس بالإمكان ذكرها أو محاولة التعريض لها، الكل فيها يغني على ليلاه، صمت أذاننا وتعكر صفونا وبتنا نكره متابعة البرامج وقراءة الصحف وآخر المستجدات في مواقع التواصل الاجتماعي بسببهم، وبسبب رائحة التعصب النتنة التي تنبعث من خلالهم وخلالها.

 الوطنية أسمى بكثير يا هؤلاء، ومنتخب الوطن أعلى وأجلُ من خربشات المغرضين والحاقدين، ونجومنا الذين يمثلوننا في مختلف المسابقات والاستحقاقات ينتظرون منا العون والشد من أرزهم، لا التشكيك والتخوين وتفرقة الصف وبث الفتنة، فالفتنة نائمة ولعن الله من أيقظها.

قذائف شمالية

 ناصر الشمراني يحتاج إلى مراجعة حساباته كثيرا، وعليه أن يقتدي بمن سبقه من النجوم الذين امتزجت مهاراتهم بأخلاقهم، كما أن على المسؤول ومن يعنيه أمر اللاعب أن “يقرص” أذنه؛ كي لا تتسع الفجوة ويحدث ما لا تحمد عقباه.

 خرجوا من جحورهم بعد الحادثة مباشرة، هكذا كان ديدنهم ولا يزال.

 الإعلام رسالة وأمانة، فمتى يدرك هواة الفتنة والإثارة أنهم ذات يوم سيسألون عما كانوا يفعلون.

 خسارة الأخضر أمام البحرين في المباراة الودية نفعها أكبر من ضررها، والأمل كل الأمل أن يقدم صقورنا في البطولة مستوى مشرفا بعيدا عن تحقيق اللقب.

 كوزمين ليس كل الحل، ومن يعتقد ذلك فهو مخطئ تماما، هو كالإبرة المسكنة لألم خطأ تسبب فيه من يعنيه أمر المنتخب.

وعلى دروب الخير ..ألتقيكم بحول الله في الأسبوع القادم.

التعليقات

8 تعليقات
  1. صاروخ
    1

    وهل لديك ذرة امانه يابوق الهلال وحمارة الارقط

    Thumb up 13 Thumb down 4
    1 يناير, 2015 الساعة : 4:59 م
  2. ابو راشد
    2

    ما ان قارنت اصابة سالم باصابة غالب وبررت للشمراني فانت بوق نتمنى ان ﻻ نرى لك حرفا على هذه الصفحة المحايدة .

    Thumb up 13 Thumb down 2
    1 يناير, 2015 الساعة : 7:44 م
  3. ابو احمد
    3

    المشكله في أمثال هذا الكاتب يفكرون ان ناديهم و لاعبيه في كفه و معصومون من الأخطاء و الانديه الاخرى في كفه ليس لديهم وطنيه بأتفه الأسباب يشتغل إعلامهم حتى ينهون اللاعب او المدرب او الاداري والآن يجيشون جميع قواهم على مشجع طالب مبتعث يهددونه بقطع البعثه اذا لم يعتذر لشخص اعتدى على الطالب اقل منه مستوى تعليمي وفكري وله سوابق من الاتحاد الآسيوي

    Thumb up 7 Thumb down 2
    2 يناير, 2015 الساعة : 12:28 ص
  4. منصف
    4

    فاقد الشيئ لا يعطيه
    هذا الكاتب يهرف ولا يعرف أنه ينهى عن خلق ويأتي أضعافه

    Thumb up 5 Thumb down 1
    2 يناير, 2015 الساعة : 1:27 ص
  5. الارجنتين بعد ماردونا ولا بطولة وفرنسا بعد زيدان ولا بطولة والسعودية بعد الجابر ولا بطولة ليش الزعل
    5

    اذا اردت ان تعرف الشخص الناجح هو : :

    كل شخص يكرهه العالميين :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 7
    2 يناير, 2015 الساعة : 3:20 ص
  6. محب ماجد والهريفي
    6

    لو ان الشمراني تفل عليك هل بتبوس راسه عالم آخر زمن …

    Thumb up 8 Thumb down 1
    2 يناير, 2015 الساعة : 7:10 ص
  7. عالميـــة النصـــــــــر ليه تقهـر ؟
    7

    الصقري مراهق هلالي حق منتديات زيه زي التويجري والروقي والعنقري ونعيم بكر والأخيرين بلجنة الاحصاء .. و يتلاعب بالألفاظ والا المضمون ????? متعصب

    وسبق أن انفضح بالتلفزيون بالبرنامج بالظهر رد عليه أحد الاعلاميين حينما توهق الصقري و طقته أم الركب عند مجيء الحديث عن الأسطورة ماجد عبدالله ، حاول يحجمه ومعروف عن الصقري انه طبل للجابر فقال ماجد اسطورة نصراوية فـ رد عليه الضيف الآخر ماجد على مستوى القارة الآسيوية بأكملها فغضب وطلع العرق الازرق الدساس القبيح ، فالمعروف أن ماجد حتى بشهادة نصف الهلاليين ( مع أن لاعب القرن لايحتاج شهادتهم ) ولكن ذكرت ذلك لكي يتعرى الصقري المراهق الهلالي الجديد والذي ربما يكتب بعد سنه والا سنتين تلقونه جنب البطريق المطرفي يكرمونه الخنزيره بعمود صحفي على باله مهم هههههه مع أن ورقهم كله ما عاد له قيمه .

    سبحان الله على هذا العرق الأزرق القبيح … حتى مدعي المثالية و متلاعبي الألفاظ منهم يتعرون على الآخر

    ما يجرؤون بالقول علنا لاعبنا أو حتى الشمراني أخطأ و سقط سقط سقطه كبيرة

    لازم يطولون بالحديث عن المشجع مع أنه مشجع ولم يسب بالبدايه و مرضى الكهول الأزرق أصبح يتناول الحديث عن المشجع كأنه فريق والا لاعب وش صار عليه وش صار على السفاره هل بتحقق معه ههههههههههههههه أم المخ ??????ي هههههههههههههههه الظاهر لو رجعوا الطالب للرياض بيعتبرونها انجاز الشمراني الآسيوي !! يقول ?? أومك و يضرب وعادي

    ويوم فيصل بن تركي ياخذ الكاميرا سموها اعتداء ههههههههههههه

    عموما وين الصقري بعد تصرف الشمراني ضد لاعب سدني بصق وملاحقة ومحاولة اعتداء بل حتى الاستراليين تهكموا به ببرنامج ببلدهم وين الصقري والا صدمة العالمية صعبة قوية وقتها ونيشيمورا أنسته الأخلاق ؟؟ قال صحفي قال وهو مشجع ????? يمكن حتى ما شاف تصرف الشمراني كان الصقري بالسرداب بعد سدني !!

    Thumb up 7 Thumb down 1
    2 يناير, 2015 الساعة : 10:51 ص
  8. العالمية صعبة قوية
    8

    سبحان الله مقالات ??????ية تفضحهم ليتهم سكتو

    لازم لاعبهم محصن و لايخطي

    والظاهر حتى بصقة سدني كان لاعب سدني هو الغلطان بعد ويتحمل كل شيء

    Thumb up 1 Thumb down 0
    3 يناير, 2015 الساعة : 4:00 ص
104