لجنة الاحتراف تحدد مصير سعيد المولد الاسبوع المقبل

عبدالله البرقانأكد رئيس لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله البرقان، أن قرار اللجنة الفاصل في قضية النزاع بين ناديي الاتحاد والأهلي على لاعب الأخير، الدولي سعيد المولد سيصدر الأربعاء أو الخميس المقبلين، وذلك لانشغال اللجنة منذ الأحد وحتى الثلاثاء المقبلين باجتماعات مناقشة لائحة الاحتراف الجديدة.
ونفى البرقان وجود تعارض بين قرار المولد وقرار منع مفاوضة أي لاعب وهو في مهمة وطنية حتى وإن ارتبطت جميعها بمستقبل اللاعب وفقاً لما نشرته الوطن.
ويعسكر المولد حاليا مع المنتخب السعودي الأول في أستراليا تحضيرا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تقام هناك ابتداء من التاسع من يناير الحالي.
وقال البرقان لـ”الوطن”: “أي قرار سنتخذه سيكون لمصلحة اللاعب، وهذا الأمر سيحقق له الاطمئنان، وسبق أن اجتمعنا به بعد بطولة كأس الخليج الأخيرة، وشرحنا له الأمر، وطلبنا منه التركيز في مباريات المنتخب والتمارين، لأننا في اللجنة حريصين على مصلحته، وقد رد علينا بالموافقة حرفيا بقوله “أبشروا”.
وحول ردة فعل النادي المتضرر من القرار، قال: “لا نخشى أي ردة فعل، نحن نتوقع كل الاحتمالات، وطالما أن قرارنا يستند إلى اللوائح والأنظمة فلا شيء يدعونا للقلق”، مشيرا إلى أن اللجنة عالجت من قبل قضايا مماثلة ذات علاقة بالأندية الكبيرة، حيث كانت سابقا بين الهلال والنصر، والآن بين الأهلي والاتحاد.
وحول المبرر في عدم تأجيل القرار إلى ما بعد نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة، قال: “سينتهي عقد اللاعب الحالي في 14 يناير الجاري، وبالتالي لابد من حسم القضية ليعرف اللاعب مصيره، وهل سينتقل إلى ناد جديد، أم سيستمر مع ناديه الأصلي”.
وكشف البرقان أن لجنة الاحتراف لن تتدخل في مثل هذه القضايا بدءا من الموسم المقبل، حيث ستتولى غرفة فض المنازعات مسؤولية الفصل في شكاوى اللاعبين وأنديتهم بشكل كامل، وقال: “ستكون آخر قضية سنتعامل معها هي ما تم استلامه حتى 9 ديسمبر المنصرم، وجميع القضايا التي وصلت منذ 10 ديسمبر تم تجهيزها في ملف، وستسلم لغرفة فض المنازعات لدراستها والفصل فيها”، مضيفا أنه “سيتم تغيير لائحة الاحتراف الحالية في الموسم المقبل، لأن أكثر لوائحها الحالية مرتبطة بعمل غرفة فض المنازعات”.

11