الإعلامي محمد الخالد يشرح جثة الرياضة السعودية ويقلب الطاوله في وجه الإعلام المصري!! (فيديو)

alkhaald11استضاف البرنامج التلفزيوني الأكثر انتشارا في جمهورية مصر العربية (مساء الأنوار) والذي يبث عبر قناة (مودرن سبورت) الإعلامي السعودي محمد الخالد الخليفة .
وتحدث محمد الخالد عن النتائج الكوارثية التي مني بها المنتخب السعودي في كأس أمم آسيا 2011 في دولة قطر كاشفا وبجرأة متناهية أن المملكة لا تملك حاليا نجوم في ظل تواجد (أشباه اللاعبين) في الأندية

والمنتخب وقال في حديث جريء غير مسبوق : الاحتراف دمر الكرة السعودية منذ دخوله في منتصف التسعينات حيث بات اللاعب هو الكل في الكل دون النظر لمصلحة الكرة السعودية , فكيف تريدون من لاعب حصل على 30 مليون أو 20 مليون تقديم مستوى مرضي والتعامل مع اللعبة كوظيفة وهو قد أمن مستقبله ومستقبل أبنائه وأحفاده ؟! .

محمد رفض كل الرفض تسمية الوصول لكأس العالم أعوام 98 – 2002 – 2006 بالانجاز ورفض الاعتراف بكأس الخليج والعرب كبطولات وقال : آخر إنجاز تحقق لكرتنا السعودية هو الحصول على كأس اسيا 96 ومن يقول غير ذلك هو إنسان لا يعي ما يقول فالخسائر بـ 8 و 4 وعدم القدرة على الفوز على تونس وجنوب أفريقيا وحتى أوكرانيا وغيرها أمر يثير الاشمئزاز , أما البطولات الإقليمية فهو (ضحك على الذقون) ومضرتها أكثر من نفعها .

وعن تأثير تغيير المدربين قال محمد : مخطئ من يعتقد أن بوسيرو هو السبب فيما حدث , إنه شماعة تعلق عليها أخطاء اللجان والجهاز الإداري للمنتخب الذي أخذ زمنه وزمن غيره , ويجب فورا تعيين كل الكفاءات الشابة لعمل خطة إنقاذ أرى أن الأستاذ خالد الشنيف هو حق شخص لرئاستها ! .

وعن عادة تغيير المدربين في المنتخب قال : ليعلم الجميع أن المدرب الفني لأي منتخب في العالم دوره تكتيكي بحت ولا دخل له بالأمور الفنية التقنية التي للأسف لاعبونا السعوديون لم يتعلموها في أنديتهم .

الخالد فجر قنبلة موقوتة عندما اتهم الإعلام السعودي بـ(المضلل) و(التافه) حيث قال : الإعلام السعودي سبب رئيسي في معاناة الجمهور السعودي , فمن أعطاه الحق للكذب على المتابعين وتصنيف المنتخب في كل بطولة كمرشح أول وهم أقرب الناس للمهازل التي تعيشها رياضتنا , الإعلام مع احترامي له (خائن للأمانة) وشياطين الأقلام يجب أن تحاسب على كل كلمة قيلت زورا وبهتانا لمصالح خاصة تضر الكرة ! .

وفي المحور الخاص بالكرة المصرية الذي أشعل الإعلام المصري وشن من خلاله ذلك الإعلام هجوما على (الإعلامي الشاب) قال الخالد وفي عقر دار أشهر قناة أهلاوية : الإعلام المصري إعلام موجه لمصالح النادي الأهلي ولعل دفاعهم عن المدرب البرتغالي الفاشل مانويل جوزيه خير دليل على ذلك .

من الجدير بالذكر أن ذلك الحوار بات المادة الدسمة للإعلام هناك في القاهرة , وكان موقع GOAL.COM قد أفرد صفحات عدة لتفنيد الكلام المنطقي الذي بثه الخالد وكشف من خلال 30 دقيقة ما تعانيه الكرتين المصرية والسعودية والعربية بشكل عام وفي أول ظهور تلفزيوني له ! .

الجزء الأول :
{youtubejw}_QeJhTMWvIo{/youtubejw}

الجزء الثاني :
{youtubejw}M29EzPP2_J4{/youtubejw}

الجزء الثالث :
{youtubejw}cuvc8qDoEW4{/youtubejw}

الجزء الرابع :
{youtubejw}M1eHwOeo02A{/youtubejw}

الجزء الخامس :
{youtubejw}IHWrsVnA6kY{/youtubejw}

106