رئيس برشلونة : قرار المحكمة الرياضية غير عادل

رئيس برشلونة : قرار المحكمة الرياضية غير عادل
اعتبر جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الأسباني أن قرار المحكمة الرياضية الدولية “كاس” التي صدقت أمس الثلاثاء على قرار الفيفا بمعاقبة النادي الكتالوني بحرمانه من عقد صفقات شراء لاعبين جدد حتى مطلع عام 2016، غير “عادل” ومناف للمنطق الرياضي، على حد تعبيره.

وقال بارتوميو من خلال بيان أصدره النادي الأسباني بمناسبة هذا الموضوع: “اليوم ارتكب خطأ فادحا في حق العدالة وحق برشلونة وحق كل الأطفال وعائلتهم الذين تأثروا بهذا القرار وفي حق كل شركائنا بالنادي وفي حق عالم كرة القدم بشكل عام”.

وأضاف رئيس برشلونة قائلا: “لقد اعتبرت دائما أن عقوبة الفيفا غير مناسبة .. قرار المحكمة الرياضية بالتصديق على عقوبة الفيفا أمر ليس جيدا بالنسبة لنا ويتنافى أيضا مع المنطق الرياضي”.

ورفضت “كاس” الاستئناف الذي قدمه برشلونة ضد عقوبة الفيفا الموقعة عليه والتي تقضي بحرمانه من عقد أي صفقات جديدة حتى كانون ثان/يناير 2016 بسبب ابرامه تعاقدات مع لاعبين دون السن القانوني.

وأكد نادي برشلونة، الذي عوقب أيضا بدفع غرامة مالية قدرها 450 ألف فرانك سويسري (450 ألف دولار أو 374 ألف يورو)، أنه دائما ما كان يسعى لعدم انتهاك القوانين الرياضية، ملقيا باللوم في الوقت ذاته على اختلاف القواعد والقوانين بين الدولة الأسبانية والفيفا.

وتابع بارتوميو قائلا: “لقد أعطيت الأولوية لتطبيق القواعد حرفيا على تطبيق روح هذه القواعد .. هذا القرار ليس جيدا بالنسبة لكرة القدم .. يريدون تشويه صورة النادي”.

وشدد بارتوميو على أهمية تغيير القواعد الخاصة بالتعاقد مع اللاعبين القاصرين: “سنكافح في برشلونة من أجل تحسين هذه القواعد .. أتمنى أن يتمتع الفيفا بالفطرة السليمة من أجل إعادة صياغة هذه القواعد وألا يتعرض أي نادي آخر في العالم لهذا الظلم”.

110