بلاتيني يؤيد استخدام الكرت الابيض في كرة القدم وينتقد التشفير

موناقش مؤتمر دبي الرياضي الدولي اليوم الأحد عدداً من قضايا كرة القدم مثل التحكيم والاستثمار مستعرضاً في الوقت نفسه قصة نجاح نادي ميلان الإيطالي وتجربة عددٍ من الرياضيين والمستثمرين في كرة القدم.

وجمعت الجلسة الاولى الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوربي لكرة القدم والحكم المعروف كولينا حول موضوع مستقبل كرة القدم.

واقترح بلاتيني مبادرة البطاقة البيضاء التي يمكن ان يشهرها الحكم للاعب عند المخالفات الصغيرة، مبينا ان ذلك يساعد على الترويج لكرة قدم نظيفة واكثر رقيا، كما يسهم في فهمها اكثر \، ويقلل من التوتر الذي يمكن ان تسببه اشهار البطاقات الصفراء والحمراء، مضيفا ان الناس يريدون رؤية عقوبات اقل.

وطالب بلاتيني بوقف احتكار القنوات الفضائية لحقوق بث المباريات مناشدا الاتحادات الوطنية بالسعي لتمكين الجماهير من متابعة مباريات المنتخبات دون مقابل مادي، ونادى بلاتيني بالتركيز على الرعاية من اجل توفير مداخيل مالية أفضل من استغلال الجمهور، وفقاً  لمانقله موقع كورة.

واتفق بلاتيني مع الحكم الدولي كولينا على اهمية تبسيط قوانين كرة القدم لتكون مفهومة للجميع، وعلى وجه التحديد القانون الخاص بالتسلل، وتحدث كولينا عن استخدام التكنولوجيا في التحكيم مبينا انها مهمة رغم تكلفتها عالية مشيرا الى انها تساعد في اتخاذ بعض القرارات الصعبة، خاصة في منطقة الجزاء واحتساب الاهداف.

واعتبر كولينا ان العامل البشري هو الاهم في التحكيم مبينا ان فكرة الاستعانة بالحكم الثاني يمكن ان تساعد في بعض الامور مثل الضربات الركنية مشيرا الى ان التحكيم يشهد تطورا كبيرا واعدا بالعمل على تطوير قطاع التحكيم لتكون كرة القدم اكثر إمتاعا.
الاستثمار الذكي.
جاءت الجلسة الثانية تحت عنوان الاستثمار الذكي وادارها مايك فارنان المدير التجاري السابق لمانشستر يونايتد الانجليزي، وبدأ الحديث فيها اندريا انييلي رئيس نادي يوفنتوس الايطالي وشركة فيات وفراري للسيارات مبينا ان كرة القدم مجال عمل شائك، وان المستثمرين نادرا ما يحصلون على عائدات في حين ان الوكلاء يجنون اموالا طائلة، مشيرا إلى ان عائلته تولت مناصب في النادي منذ 1923، ونصح انييلي من يستثمرون في الكرة اليوم بالتقصي الجيد قبل الدخول في اي عمل.

وصفة نجاح ميلان
قدمت الجلسة الثالثة وصفة نجاح نادي اي سي ميلان وتحدث فيها فابيو كابيلو المدير الفني السابق للفريق والمدرب الحالي فليبو انزاغي بجانب اللاعب ستيفن الشعراوي، واعتبر كابيلو ان نجاح ميلان يعود الى الى توافر مجموعة من العوامل اهمها روح الاسرة الواحدة والتكاتف وشعور الجميع في ميلان بانهم يعملون من اجل هدف واحد.

وأشاد كابيلو ببيرلسكوني مبينا انه يعتبر واحدا من اسرار نجاح تجربة الميلان، لانه عمل من اجل النادي باخلاص ، مضيفا ان ما جمعه مع بيرلسكوني هو حب الميلان، كاشفا انه مشجع قوي لميلان ولديه ولاء كبير للنادي، وطالب كابيلو ان تقوم العلاقة بين المدرب واللاعبين على الاحترام المتبادل مشددا على اهمية تقيد اللاعبين باللوائح والنظم التي يفرضها النادي، معتبرا العوامل البدنية والنفسية والعقلية كلها امور مهمة وحاسمة في كرة القدم.

من جانبه تحدث انزاغي عن تجربته لاعبا ومدربا للميلان مبينا أن الخطاب التشجيعي من المدرب للاعبين مهم ومطلوب، واوضح انه عندما حضر كان ميلان يعاني من مشكلات كبيرة سعى لحلها من خلال بث روح الفريق والتفاؤل بين اللاعبين.

وذكر انزاغي انه يسعى لخلق علاقة متميزة مع اللاعبين لان هذا الامر يساعد على تحقيق النجاح مبينا انه نادرا ما يوجه انتقادات للاعبين على تصرفات خاطئة مضيفا ان المدرب يجب ان يكون على علم تام بقدرات لاعبيه ويعمل على الاستفادة من امكاناتهم قدر المستطاع.

وكشف اللاعب ستيفان الشعراوي عن التأثير الكبير لوالده على مسيرته كلاعب مبينا انه غرس فيه الكثير من القيم النبيلة التي ساعدته مستقبلا ومكنته من التألق في الملاعب، مشيرا الى انه سبق وان تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب لستة أشهر لكنه تعافى منها بفضل وقوف أسرته وأصدقائه الى جانبه.

التعليقات

3 تعليقات
  1. الملكي الأهلاوي
    1

    عاد فليتوها وبتخربون كرة القدم ، مافي ازين من الكرت الأصفر لمن جاهـ اللاعب الكرت الأصفر يتأدب ويهدي ..

    Thumb up 5 Thumb down 0
    29 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:01 م
  2. احب الوصل واعشق زعيبل
    2

    بكره يجيك واحد ) ف ق ر ا و ي ويقول بلاتيني هلالي ويعشق الزعامة

    Thumb up 0 Thumb down 8
    29 ديسمبر, 2014 الساعة : 3:01 م
  3. ابوتركي العنزي
    3

    شباب على كم وقف السوم للنادي المحلي(?????? وشحاذ الرياض)) ودنا نشريه ونهده ونبني بمكانه حديقة حيوان ..

    نحتاج بس شبوك.. الحيوانات موجوده من المنشأه السابقه :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 8 Thumb down 1
    29 ديسمبر, 2014 الساعة : 11:02 م
103