كوز..مين ؟

اصبح العالم ينظر لحالنا كدولة باتت فقيرة في مجال كرة القدم، من خلال المنتخب السعودي الذي رسخ تلك الأقاويل على مسامعهم، فعندما ينظرون للدوري السعودي يتحسسهم شعور أن تلك الدولة مليئة بالشغف و الحماس و الإثاره الكروية، لكن عندما نخرج لهم بمنتخبنا نصبح كأننا عاقين.

نعم .. عاقين في منتخبنا و الحفاظ على توهجه، الكل يتحمل المسؤولية في غياب صقر اسيا و سيدها لسنوات، الكل مسؤول عن طعنات الاخضر من رأس الهرم في رياضتنا و حتى اصغر مشجع، عند الأندية تجدهم يضعون القرارات بيد المدرب كي يبدع، و عند المنتخب يصبح المدرب صورة، أنانية منهم في إدعاءهم للوطنية، فذاك النادي فضح وطنيتهم المزعومه.

جاءت تلك السمعة السيئة عند دخولنا في الألفية الجديدة، خسر الأخضر نهائي أسيا في لبنان، ومن ثم بدأت المهازل تنهال من كل حدب و صوب، فلولا فوز البحرين الشقيقة على إيران في تصفيات كأس العالم ٢٠٠٢، لن نتأهل لأننا لا نستحق تلك المونديال المشؤوم، وليتنا لم نتأهل.

أتى البرازيلي الأعرج ” انجوس ” عام ٢٠٠٧ قبل بطولة اسيا، و وضع اول شرط ضد الاتحاد السعودي ان لا يتدخل أحداً في التشكيلة، و بالفعل خضعوا لأوامره و نجح بخلق منتخب شاب، لكننا صُدمنا بإقالته بعد البطولة، لأنهم يريدونه صورة حركية بأيديهم.

توالت السقطات فكان اخرها مهزلة اسيا ٢٠١١ و التي أُسميها ” حوبة نور “، و حتى البطولة البسيطة التي احتضنها الاخضر في داره قبل شهر تحديداً طارت منك يا ريس ، انا لن أضع اللوم على أي مدرب يضعونه حالياً في المنتخب لأنه كالعاده سيصبح مغلوب على أمره.

و الأن أصبح المنتخب أسيراً بيدي كوزمين، كوز..مين ؟ ذاك العضو الشرفي للنادي العاصمي، لكن استطيع ان اقول لكم بأنه لن يرضى بأن يصبح مدرباً صورياً، وذلك بعد رفضه تدريب المنتخب خلال ساعات، حتى حاول المسؤولين تهدئته و ثنيه عن رأيه، وقالوا لنا : زعل عشان تأجيل مباراة !!

هل تصدقون ما يقولونه لكم إعلام التأجيلات، أرادوا منه صورة لناديهم، لكنهم صدموا بجفاءه و رده المتعنتر، عموماً سنشاهد إقالته بعد البطولة إلا إذا خضع لهم، لأنه لا يرضى إلا بإستقلالية إختياراته التي لم يعتاد عليها مسيروا الأخضر، نتمنى ان يغير ” كوزمين ” قناعات الجمهور بمنتخبه و أن يحرر لنا الأخضر من أيادي المسؤولين.

التعليقات

5 تعليقات
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    هالكاتب أحد أمثال من يملكون صفة الشكك ومن لا يردون الخير للمنتخب السعودي .

    Thumb up 4 Thumb down 5
    27 ديسمبر, 2014 الساعة : 10:52 م
  2. ابو راشد
    2

    كوزمن ان كان كما يقول المطرفي فأنت بطل :!:

    Thumb up 1 Thumb down 1
    28 ديسمبر, 2014 الساعة : 12:55 ص
  3. سيدني مردغ الطواقي مردغه
    3

    كوز .. مين ما هو إلا عضو شرف في نويديهم المحلي والمتلطش من أصغر أندية آسيا وآخرها سيدني يعني المسألة كلها ضبطني وأضبطك حتى لو أهنت ولي العهد ورميت بصورته أرضا لا مانع من وجودك بيننا عضو شرف فعال في نويدينا المحلي ومدرب لمنتخبنا المحلي أيضا !!!!
    لا يوجد مدرب في العالم أجمع لتدريب منتخب الطواقي إلا كوز .. مين !!!!
    شكرا أنجوس لقد لقنتهم درسا في الإحترافية ولكنهم تربوا على العنجهية !!!!

    Thumb up 4 Thumb down 4
    28 ديسمبر, 2014 الساعة : 1:43 ص
  4. ابو علي الحربي
    4

    وانت صادق تعليق 1 هاذ الكاتب مريض وحاقد احترنا مع جماهير هاذ الكاتب لو اختارو من الهلال قالو منتخب الهلال واذ ماختارو قالو لاراحة لاعبي الهلال ونفس الحال علي جمهور فريق هاذ الكاتب اذ اختارو من لاعبي او لم يختارو مشكلتهم الهلال الي مسبب مرض للكاتب والجمهور الحاقد

    Thumb up 3 Thumb down 4
    28 ديسمبر, 2014 الساعة : 6:24 ص
  5. المنتخب كحلي من بعد ثمانية 2002م
    5

    من يوم راح فيصل بن فهد و هيبة الادارة الرياضية مفقودة بالمنتخب و السوسة يديره

    و بالاخص بالسنوات الاخيره

    ما بعد تصريح ريكارد اصلا كلام عندما رحل قال التشكيلة لاأضعها بالكامل ؟؟

    الهلاليين عاجبهم الوضع بالثمانيــه الشهــيره كما عجبهم الوضع في اسيا 2011 وكذلك بطولة الخليج قبل الاخيره طالما المجاملات بالاختيار وتخميش نجوم النصر عادي . نسو كل الهزائم والخروج من الدور التمهيدي بالبطولتين وتفرغوا للهريفي ليه ينتقد ويتكلم وكأنه سب او شتم وبالاخير طلع كلامه صحيح الشمراني ما طقها الا يوم راح للهلال الهلال أهم عندهم من المنتخب لذلك المنتخب مختطف بيد العصابه الهلاليه

    غالب يوم كان سليم ما ينضم اذا وضع الجبيرة ينضم ويصير مطلوب

    يحيى الاتفاق أساسي ويأخذ الفرصة كثيرا ، بالنصر لا حتى لو فريقه بطل دوري وكاس وحامل لقب

    العنزي مهمش و محارب ولو كان هلالي لتم اشراكه اساسي ( مايبي لها كلام )

    حتى والله السهلاوي و الراهب ( الاثنان ) ممكن ينالون الفرصة ولو بالشوط الثاني لو كانا هلاليين

    طبعا بيطلع طاقيه يستدل بالمحياني و كأنه دليل مطلق مع العلم بأنه لم يصنع فارق بالهلال كما هو الأساسي السهلاوي بالنصر أو حتى الورقة الرابحة الراهب .

    الشمراني كانو يسمونه لاعب نادي سبحان الله الآن رقم 1 !!

    اللي يدير المنتخب هو السوسة الهلالي لذلك من هالحال واردى

    Thumb up 5 Thumb down 2
    28 ديسمبر, 2014 الساعة : 5:25 م
108