تأهل خيطان واليرموك للدور الثالث

تأهل خيطان واليرموك للدور الثالث

تأهل خيطان واليرموك الى المرحلة الثالثة من بطولة كأس أمير الكويت بعد فوز الاول على الشباب 4-0 والثاني على الصليبخات 2-1.

وكان الصليبخات والشباب بلغا المرحلة الثانية بعد فوز الاول على الساحل 3-1 والثاني على الفحيحيل 2-1 في المرحلة الاولى الافتتاحية.

في المباراة الاولى، سجل اهداف خيطان في مرمى الشباب كل من محمد احمد (20) ومحمد اشكناني (31) ومحمد الحساوي (67) والبرازيلي اوتافيو (75).

وفي الثانية، تقدم الصليبخات عبر احمد حواس (25 من ركلة جزاء)، قبل ان يقلب اليرموك الطاولة عليه بهدفي مهنا المهنا (40) والبرازيلي انتونيو ويلسون (82).

وتقام البطولة على منوال مسابقة كأس ولي العهد التي اختتمت قبل حوالي اسبوعين بتتويج العربي على حساب الكويت في المباراة النهائية (4-2)، اذ تشهد ثلاث مراحل تمهيدية شارك في اولها الفرق الاربعة التي احتلت المراكز الاربعة الاخيرة في دوري الموسم الماضي، وتأهل منها اثنان الى الدور الثاني لمواجهة فريقين حلا في المركزين الخامس والسادس من اسفل ترتيب الدوري، وهكذا دواليك وصولا الى الدور ربع النهائي الذي يشهد مشاركة الفرق الكبرى اي تلك التي احتلت المراكز الستة الاولى في دوري الموسم الماضي.

ويتقاسم القادسية والعربي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (15 لكل منهما). وكان الكويت احرز لقب الموسم الماضي اثر فوزه على القادسية في النهائي بركلات الترجيح.

معلوم ان الدوري الكويتي متوقف حاليا افساحا في المجال امام “الازرق” للاستعداد وخوض نهائيات كأس اسيا المقررة في استراليا مطلع عام 2015.

112