في تدريبات الأخضر

بالصور | كوزمين ينفرد بالمدافعين و الزوري يغيب و العابد يعاني من الإرهاق

تدريبات الأخضر في استراليا

أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عصر اليوم السبت تدريباته على استاد سيموندز بمدينة جيلونغ الاسترالية ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا 2015 ، و شهدت الحصة التدريبية حضور و متابعة عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم و رئيس بعثة المنتخب السعودي الدكتور خالد المرزوقي .

و عمد المدير الفني للمنتخب الوطني السيد كوزمين أولاريو على تقسيم الحصة التدريبية المسائية إلى فترتين الأولى خصصها للاعبي الدفاع الثمانية و هم ” أسامة هوساوي ، عمر هوساوي ، عبدالله الزوري ، سعيد المولد ، حسن معاذ ، ماجد المرشدي ، ياسر الشهراني ، معتز هوساوي ” و أجريت الفترة الأولى عند الساعة 30 : 5 م تم خلال هذه الفترة التركيز على تحركات المدافعين سواء على الضربات الثابت أو اللعب المتحرك بالاندفاع الفردي و الجماعي و كذلك طريقة المراقبة و تم تطبيق كل ذلك على منتصف الملعب .

و في الفترة الثانية التي ضمت كافة لاعبي المنتخب بما فيهم لاعبي الدفاع و التي انطلقت عند الساعة 30 : 6 م و استهلت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء ثم ركز السيد كوزمين على التمارين الفنية التكتيكية لتعريف اللاعبين بطريقة اللعب و التحرك التكتيكي داخل أرضية الملعب ، مع اللعب في المساحات الضيقة و رفع معدل التركيز في الخطوط الخلفية .

و اختتم السيد كوزمين الحصة التدريبية بمناورة تكتيكية أجريت على كامل الملعب طبق من خلالها جميع الجمل الفنية التي طبقت قبل المناورة . على صعيد متصل لم يشارك عبدالله الزوري في الفترة الثانية من الحصة التدريبية حيث فضل السيد كوزمين عدم إرهاق اللعب و الاكتفاء بالجري حول الملعب ، كما لم يكمل نواف العابد الجزء الأخير من الحصة التدريبية لشعوره بالإرهاق حيث فضل الجهاز الطبي إراحته على أن يعاود الدخول في التدريبات غداً الأحد .

رئيس الاتحاد يتصل
أجرى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد اتصالاً هاتفياً بمدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأستاذ زكي الصالح للاطمئنان على سير معسكر المنتخب الوطني و على صحة لاعبي المنتخب و الوقوف على البرنامج الإعدادي .

الجماهير السعودية تحضر

شهدت الحصة التدريبية المسائية للمنتخب الوطني حضور عدد من الطلاب السعوديين المبتعثين في استراليا حيث منحتهم إدارة المنتخب الوطني فرصة متابعة الحصة التدريبية كاملة تقديراً لحضورهم و مساندتهم لمنتخب بلادهم .

اجتماع إداري و فني

عقد الجهازين الإداري و الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ظهر اليوم اجتماعاً بلاعبي المنتخب الوطني في قاعة الاجتماعات بمقر إقامة المنتخب . و تحدث خلال الاجتماع مدير المنتخب الأستاذ زكي الصالح على أهمية المرحلة القادمة التي تنتظر المنتخب الوطني عبر مشاركته في منافسات كأس آسيا 2015 م ، و طالب الصالح لاعبي المنتخب الوطني بأهمية نسيان المرحلة الماضية كون النظرة دائماً تكون مسلطه و بتركيز كبير نحو المستقبل ، كما طالب خلال الاجتماع بأهمية مساعدة الجهاز الفني للمنتخب الوطني في تحقيق الأهداف المرسومة من خلال الاستفادة من التمارين و بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق الهدف المشترك ، كما نوه الصالح على أهمية التقيد بالبرامج اليومية المعدة الجهازين الإداري و الفني طوال فترة المعسكر و فترة المشاركة في كأس آسيا 2015 م .

من جانبه تحدث المدير الفني للمنتخب السعودي السيد كوزمين اولاريو للاعبي المنتخب خلال الاجتماع واصفاً إياهم بأنهم يمثلون 30 مليون سعودي و الآلف من اللاعبين الذي يتمنون أن يكونوا موجودين من أجل خدمة المنتخب السعودي ، كما طالب اللاعبين بعدم التركيز على الأشياء السلبية و ترك الماضي و التركيز فقط نحو مستقبل مشرق مستشهداً بهذه العبارة ( الفريق القوي حينما يسقط يستطيع العودة بقوة و أنتم أقوياء ) .

 

تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا تدريبات الأخضر في استراليا

9