مواجهة نارية مرتقبة تجمع ميلان وغريمه التقليدي يوفنتوس

تتجه الأنظار يوم الاحد إلى ملعب سان سيرو الذي يشهد مباراة القمة بين ميلان وغريمه التقليدي يوفنتوس حامل اللقب ضمن المرحلة المرحلة الرابعة عشرة.

وشتان بين مستوى الفريقين محليا هذا الموسم، فيوفنتوس يتصدر الترتيب برصيد 32 نقطة، فيما يحتل ميلان المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، بيد أن مباريات الفريقين تكتسي دائما اهمية كبيرة بغض النظر عن نتائجهما الجيدة أو المتواضعة.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية فميلان حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي نال لقبها 7 مرات وذلك بفوزه الثمين على مضيفه اندرلخت البلجيكي 3-1، فيما قطع يوفنتوس شوطا كبيرا للحاق به بفوزه الكبير على ضيفه تشلسي الانجليزي حامل اللقب بثلاثية نظيفة.

ويعول ميلان على نجمه الواعد الدولي المصري الاصل ستيفان الشعراوي هداف الكالتشيو حتى الآن برصيد 10 أهداف، بالاضافة إلى عودة مهاجمه الدولي البرازيلي الكسندر باتو إلى الملاعب بعد غياب فترة طويلة بسبب الاصابة وهزه للشباك في المباريات الاخيرة آخرها الهدف الثالث في مرمى اندرلخت.

واكد لاعب وسط يوفنتوس سيباستيان جوفينكو قوة الشعراوي بكتابته على موقع السيدة العجوز في شبكة الانترنت: “هل الشعراوي هو فريق ميلان؟ انه اللاعب الوحيد الذي يصنع الفارق في ميلان، وبالتالي ستكون الاجابة: نعم، انه ميلان”.

لكن مهمة ميلان لن تكون سهلة امام يوفنتوس الذي منذ تعرضه لخسارته الأولى في 50 مباراة قبل 3 اسابيع امام الغريم الثاني لميلانو: انتر ميلان 1-3، حقق انتصارا مدويا على بيسكارا 6-1، ثم ارغمه لاتسيو على التعادل السلبي قبل سحق تشلسي.

ويمني يوفنتوس النفس بتكرار انجازه الموسم الماضي عندما تغلب على ميلان في سان سيرو 2-1 قبل ان يتعادلا 1-1 في تورينو. والتقى الفريقان 77 مرة على ملعب سان سيرو ففاز ميلان 26 مرة مقابل 18 ليوفنتوس و33 تعادلا.

وقال مدرب يوفنتوس انطونيو كونتي الموقوف حتى الثالث من الشهر المقبل: “أمام مباراة مهمة الاحد ضد ميلان الذي لا ينافس على مراكز الصدارة حاليا لكنه يملك فريقا بلاعبين كبار”، مضيفا “صحيح أننا في الصدارة، لكننا لم نحقق أي شىء حتى الآن ولا يزال علينا تأمين تأهلنا الى مسابقة دوري أبطال أوروبا”.

ويأمل انتر ميلان الثاني بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس، في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين عندما يحل ضيفا على بارما التاسع الاثنين المقبل.

وفي باقي المباريات، يلعب باليرمو مع كاتانيا، واتالانتا مع جنوى، وكييفو مع سيينا، وبيسكارا مع روما، وسمبدوريا مع بولونيا، وتورينو مع فيورنتينا، وكالياري مع نابولي، ولاتسيو مع اودينيزي.

 

8