الاتحاد الآسيوي يحذر منتخبات القارة من قوة وتاريخ الاخضر السعودي

منتخبنا الاولوصف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تاريخ ومشوار المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ببطولات كأس آسيا بالمميز، مؤكداً على أن “الأخضر” يملك سجلاً مشرفاً.

وقال الاتحاد الآسيوي: “الأخضر السعودي يملك رصيدا رائعا في الوصول لنهائيات كأس آسيا، حيث توج باللقب ثلاث مرات من قبل، كما بلغ المباراة النهائية ثلاث مرات كان آخرها عام 2007 أمام العراق والذي خسر اللقب بنتيجة 1-صفر، وقبل ذلك فقد اللقب مرتين أمام اليابان في نهائي 1992 باليابان، وكذلك في النسخة 2000 في لبنان وبالنتيجة ذاتها 1-صفر.

وكانت قرعة تصفيات كأس آسيا 2015، أوقعت المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب العراق بطل عام 2007 والصين وإندونيسيا.

وتحدث الموقع عن مشوار المنتخب السعودي الجيد خلال التصفيات، وكانت البداية الفوز على الصين 2-1 بالدمام يوم السادس من فبراير 2013، بواسطة فهد المولد ونايف هزازي، في حين أحرز زهاو زوري هدف الصين.

ثم في الجولة الثانية تقابلت السعودية مع إندونيسيا في جاكرتا، وكان الفوز أيضا من نصيب الأخضر 2-1، وسجل هدفي الفوز يوسف السالم، بعد أن كانت إندونيسيا تقدمت عبر هدف بواس سالوسا.

بعد ذلك خاضت السعودية مواجهتين أمام العراق في الجولتين الثالثة والرابعة، ففازت في الزرقاء 2-صفر بفضل هدفي أسامة هوساوي وناصر الشمراني، ثم فازت في السعودية بنتيجة 2-1، حيث سجل هدفي الأخضر تيسير الجاسم وناصر الشمراني.

وتأكد تأهل السعودية في الجولة الخامسة عندما تعادلت خارج أرضها مع الصين صفر-صفر.

ثم في الجولة السادسة والأخيرة حقق المنتخب السعودية الفوز على إندونيسيا 1-صفر، وسجل الهدف فهد المولد.

وتصدر “الاخضر” ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل تسع نقاط للعراق وثمانية للصين ونقطة واحدة لإندونيسيا، حيث تأهلت السعودية والعراق مباشرة، في حين نالت الصين البطاقة المخصصة لأفضل فريق يحصل على المركز الثالث.

وفي النهائيات التي ستقام الشهر المقبل في استراليا، يلعب منتخب السعودي في المجموعة الثانية إلى جانب الصين وأوزبكستان وكوريا الشمالية.

10