تشلسي “الجريح” يستضيف مانشستر سيتي في مواجهة القمة

ستكون الانظار شاخصة يوم الاحد على ملعبي “ستامفورد بريدج” في لندن الذي سيكون مسرحا لقمة المرحلة الثالثة عشرة في الدوري الإنجليزي بين الجريحين تشلسي الثالث ومانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين بعد انتكاستيهما الاوروبية، فمانشستر سيتي خرج خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي، حيث لم يحقق أي فوز في دور المجموعات فمني بهزيمتين وسقط في فخ التعادل 3 مرات آخرها أمام ضيفه ريال مدريد الاسباني 1-1 اول من امس الاربعاء، فيما مني تشلسي بخسارة مذلة امام مضيفه يوفنتوس الايطالي وبثلاثية نظيفة جعلته على باب الخروج وفقدان اللقب.

وكانت الخسارة سببا أساسيا في اقالة المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو بعد توالي النتائج المخيبة في مختلف المسابقات خصوصا في الدوري المحلي حيث لم يذق تشلسي طعم الفوز في المباريات الأربع الأخيرة والتي حقق خلالها تعادلان ومني بهزيمتين ما كلفه التخلي عن الصدارة بعد بداية قوية.

ويدخل تشلسي المباراة بقيادة مدربه الجديد والمؤقت إلى نهاية الموسم الأسباني رافايل بينيتيز الذي يعرف كرة القدم الانجليزية جيدا بحكم قيادته ليفربول من 2004 إلى 2010.

وأكد بينيتيز انه “ليس قلقا” من قصر مدة عقده مع النادي اللندني والتي تمتد مبدئيا حتى نهاية الموسم الحالي في حزيران/يونيو المقبل. وقال بينيتيز في اول مؤتمر صحافي في لندن “الأمر سيان بالنسبة إليّ اذا كان قصير الأمد. ما يدور في رأسي هو الفوز بالالقاب، ولدينا الامكانية باحراز 5 منها”. واضاف “كنت ابحث عن الفرصة المناسبة منذ عام ونصف العام أو حتى عامين والتي تسمح لي باحراز الالقاب”.

واشرف المدرب السابق لفالنسيا الاسباني وليفربول الانجليزي وانتر ميلان الايطالي على اول حصة تدريبية لفريقه الجديد امس، وقال “انهم يعملون بجد ولا ارى وجود اي مشكلة”.

في المقابل، يسعى مانشستر سيتي إلى نسيان خروجه من المسابقة القارية والتركيز على الدوري ومواصلة نتائجه الرائعة حيث انه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الخسارة في البريمر ليغ حتى الان.

ويتربص مانشستر يونايتد بغريمه سيتي عندما يستضيف كوينز بارك رينجرز في مباراة سهلة لرجال المدرب السير اليكس فيرجوسون سيحاولون من خلالها تعويض خسارتهم المفاجئة امام نوريتش سيتي 0-1 في المرحلة الماضية والتي كلفته التنازل عن الصدارة لصالح سيتي.

وتعرض مانشستر يونايتد لخسارة ثانية عندما سقط امام مضيفه غلطة سراي التركي 0-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا بيد انه لعب المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي بحكم ضمانه تأهله الى الدور ثمن النهائي وصدارة مجموعته.

ولن يجد زملاء الهولندي روبن فان بيرسي صعوبة في تعميق جراح كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير والوحيد الذي لم يذق طعم الفوز في الدوري حتى الآن.

وفي باقي المباريات، يلعب سندرلاند مع وست بروميتش البيون، وايفرتون مع نوريتش سيتي، وستوك سيتي مع فولهام، وويجان مع ريدينج، واستون فيلا مع ارسنال، وسوانسي سيتي مع ليفربول، وساوثمبتون مع نيوكاسل، وتشلسي مع مانشستر سيتي، وتوتنهام مع وست هام.

 

13